ابتسام أشرف 

رئيس جامعة القاهرة يشارك في مؤتمر الرابطة الأوروبية للتعليم

شارك د. محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة في المؤتمر والمعرض السنوي للرابطة الأوروبية للتعليم الدولي EAIE، والذي يقام هذا العام في دورته الـ 34 بمدينة تولوز بفرنسا تحت عنوان "نحن في طريقنا".

تأتي مشاركة رئيس جامعة القاهرة في المؤتمر والمعرض السنوي للرابطة الأوروبية للتعليم الدولي ضمن الوفد المصري المشارك والذي يضم د. مصطفى رفعت، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، ود. ماهر مصباح، أمين المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، وعدد من رؤساء وممثلي الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية.

واجتمع د. محمد سامي عبد الصادق، خلال مشاركته مع عدد من مسئولي الجامعات الفرنسية والأوروبية، حيث تطرقت الاجتماعات الثنائية إلى الترتيب لعقد شراكات وإبرام اتفاقيات تعاون بشأن برامج أكاديمية مشتركة ومزدوجة، مع تبادل زيارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والتعاون في المشاريع البحثية. 

كما شارك رئيس جامعة القاهرة في لقاء خاص حول العلاقات المصرية - الفرنسية، حيث أجرى مداخلة تطرق فيها للعلاقة التاريخية التي تربط جامعة القاهرة بالجامعات الفرنسية، مشيرًا إلى مراحل تطور هذه العلاقة الممتدة، والتي كان أحد أهم محطاتها التعاون المثمر مع جامعة باريس السربون في برنامج الحقوق ومن بعده برنامج الاقتصاد والعلوم السياسية، إضافة إلى التعاون المستجد في برنامج الدراسات العليا المزمع إطلاقه مع جامعة "إكس مارسيليا" حول الاستدامة والمدن الذكية، وكذلك وجود 13 اتفاقية ثنائية بين جامعة القاهرة والجامعات الفرنسية 

****

وزير التعليم العالي يشهد فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية

شهد د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي فعاليات النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية، الذي يهدف إلى تعزيز مهارات الطلاب وتهيئتهم لسوق العمل.

ويقام أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية في المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، وقد شهد حضور عدد من الوزراء والسفراء ورؤساء الجامعات التكنولوجية.

أكد وزير التعليم العالي أهمية هذا الأسبوع في دعم قدرات الشباب وتكوين شخصياتهم المستقلة، مشيرًا إلى التوسع في الجامعات التكنولوجية لتعزيز التعليم الفني والتقني. كما أوضح أن عدد الطلاب في هذه الجامعات تجاوز 100 ألف طالب، ما يمثل نسبة 8.5% من إجمالي الطلاب الجامعيين، مع توقعات بزيادة هذا العدد.

من جهته أشار د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة إلى دور الشباب في مواجهة التحديات الوطنية، مشيدًا بالمشاركة الفعالة من الطلاب في الأنشطة المختلفة.

كما تحدث محمد جبران، وزير العمل عن ضرورة ربط التعليم بسوق العمل، مؤكدًا على دعم الحكومة لتطوير المهارات الشبابية. 

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 202 مشاهدة
نشرت فى 3 أكتوبر 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,230,928

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز