<!--<!-- <!--

 

يعتبر التفوق والنجاح سمة من سماتها التي تعتاد عليها فهي متفوقة في دراستها ودائما تحصل علي المركز الأول علي مستوي المدرسة في الدراسة (مدرسة المنصورة التجريبية للغات بالدقهلية) منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية حتي وصلت إلي الصف الأول الثانوي ومتفوقة أيضا في موهبتها (الرسم) فحصلت علي المراكز الأولي علي مستوي الجمهورية والمركز الأول علي مستوي العالم.

فى البداية أهنئك بحصولك على المركز الأول على مستوى العالم فى الرسم ؟ فكيف حدث ذلك ؟

- كانت مفاجأة بالنسبة لى عندما أبلغنى سكرتير السفير المصرى فى طوكيو بتهنئته لى وإعداد إجراءات السفر لليابان سريعا علما بأننا سافرنا يوم الثلاثاء الموافق (29/7/2010م) وكرمت هناك.

كيف بدأ استعدادك للمسابقة ومن أخبرك بها ؟

- أخبرنى بالمسابقة مدرب الرسم الأستاذ مجدى سرحان قبل ميعاد المسابقة بحوالى أسبوع لكى أجهز لوحتى التى أدخل بها المسابقة وجاءتنى فكرة «حنة العروس» فرسمتها ولونتها وعملت لها بروازا وتقدمت بها والحمدلله فزت وحصلت على المركز الأول .

من اكتشف موهبتك فى الرسم ؟

- اكتشفنى فنيا والدتى (سحر) مدرسة لغة عربية بالمدرسة التى أدرس بها عندما كنت فى أولى حضانة كنت أرسم أشياء جميلة فعرفتنى على مدرس الرسم بالمدرسة مجدى سرحان فهو فنان كبير.

فوالدتى كانت تشجعنى جدا وتشترى لى كراسات الرسم والألوان وكل ما أحتاجه من لوازم الرسم .

كيف توفقين بين الرسم ودراستك وخاصة أنك ستلتحقين بالصف الثانى الثانوى العام القادم فهل ستتركين الرسم وتتفرغين للمذاكرة فقط ؟!

- لا لن أترك الرسم لأنه لا يأخذ وقتا كبيرا فأنا أذاكر جيدا أولا بأول وبعد انتهائى من المذاكرة تكون جائزتى لنفسى هى الرسم.

من قدوتك ومثلك الأعلى فى الحياة والعمل ؟

- قدوتى فى العمل والدى (د. نبيل) طبيب أمراض النساء والتوليد فأتمنى أن أكون طبيبة مثله ولكن طبيبة أطفال وأيضا قدوتى مجدى سرحان مدرس الرسم بالمدرسة الذى علمنى كيف أرسم بطريقة صحيحة وكيف ألون وأمزج الألوان بشكل متناسق ويبلغنى دائما بالمسابقات ويشجعنى دائما.

وما الذى تعلمته من خلال ممارستك للرسم ؟

- تعلمت من ممارسة الرسم الطبيعية والتلقائية .

ما أكثر لون تحبينه ؟ وما أكثر لوحـة تفضلين رسمها؟

- أكثر لون أحبه الأحمر وعن اللوحة التى أحب رسمها دائما لوحة الريف لأننى أشعر عند رسـمها بالجمال والطبيعة.

هل لك هواية أخرى بجانب الرسم ؟

- نعم لدى هوايات أخرى كثيرة منها القراءة والموسيقى وخاصة (عزف الكمان) والسباحة والتنس .

هل شاركت فى مسابقات رسم من قبل ؟

- نعم شاركت فى مسابقات كثيرة فعلى مستوى الجمهورية حصلت على المركز الرابع فى الصف الرابع الابتدائى وأيضا حصلت على المركز الثانى فى الصف السادس الابتدائى وحصلت على المركز الأول فى الصف السادس الابتدائى أيضا .

أما على مستوى العالم فحصلت على المركز الأول فى مسابقة «شنكر» بالهند أعوام (2006 و2007 و2008) وحصلت على المركز الأول على مستوى العالم فى مسابقة (هونج كونج) ولكن الاختلاف هذه المرة أننى لم أسافر خارج القاهرة للحصول على الجائزة ففى هذه المرة سأسافر إلى (اليابان) .

ما استعدادك للسفر إلى اليابان ؟

- منذ أن أبلغنى سفير مصر فى طوكيو بخبر حصولى على المركز الأول على مستوى العالم وسفرى لليابان قمت بإعداد وعمل إجراءات السفر (جواز السفر) وأيضا ذهبت إلى وزارة التربية والتعليم وتم تدريبى على الخطاب والكلمة التى سألقيها فى اليابان .

ماذا عن طموحاتك المستقبلية ؟

- أتمنى أن أحصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة وألتحق بكلية طب قسم أطفال وإذا لا قدر الله لم ألتحق بكلية الطب سألتحق بكلية الفنون الجميلة وإذا وفقنى الله والتحقت بكلية الطب سأوفق بين كليتى (الطب) وهوايتى المفضلة الرسم دون التقصير فى إحداهما.

 

المصدر: سماح موسى - مجلة حواء
  • Currently 63/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 4940 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,801,747

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز