<!--<!-- <!--

بعثت قارئة برسالة تقول فيها: أبلغ من العمر 35 عاماِ، وأعانى من حساسية بالجيوب الانفية لذلك أتناول عقاقير للتخفيف من حدة الالتهاب وقد أصبت مؤخراً بارتفاع ضغط الدم فهل يوجد علاقة بين حساسية الجيوب الانفية وضغط الدم المرتفع ؟!

- ونقول للقارئة: إن كثرة استخدام بعض الادوية المزيلة لإحتقان الجيوب الانفية تؤدى إلى انقباض الاوعية الدموية الصغيرة للانف.. ورغم أن هذا يخفف احتقان الانف ويحسن عملية التنفس إلا أن هذا الانقباض لا ينحصر على الانف فحسب بل يمتد إلى كافة الاوعية الدموية ومن ثم يؤدى الاكثار من هذه العقاقير دون اشراف طبى إلى ارتفاع ضغط الدم لذلك دائماً ما ينصح الاطباء مرضى حساسية الجيوب الانفية بالابتعاد عن استخدام العقاقير التى تحتوى على مادة «بسودو أفدرين» أو «فينيليزين» لمدة طويلة واستبدال هذه العقاقير بأخرى تحتوى على مضادات الهستامين لعدم وجود تأثير على ضغط الدم منها وجدير بالذكر أن مرضى الحساسية الذى يؤدى اصابتهم باحتقان الانف ليلاً لصعوبة التنفس قد يكونون أكثر عرضة للاصابة بضغط الدم المرتفع لذلك عليك مراجعة طبيبك المعالج حتى يصف لك العلاج المناسب لحالتك.

 

المصدر: مروة لطفى - مجلة حواء
  • Currently 134/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
47 تصويتات / 11921 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,825,687

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز