أعلنت مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان مسارا جديدا لمعالجة القضية السكانية تقوم الوزارة بتنفيذه فى الوقت الحالى ، ويتمثل فى التركيز على الجيوب ذات المعدلات الانجابية المرتفعة، وذلك بوضع خطة لريف الوجه القبلى الذى يمثل أعلى معدلات فى الزيادة السكانية تصل الى 40% رغم أن عدد سكانه يمثلون 25% من سكان مصر ، ويتم تطبيق هذا المسار على 881 قرية فى 9 محافظات تمثل القرى الأكثر فقرا، كما أن الوزارة تعمل فى هذه القرى من خلال تنفيذ العديد من برامج المجالس القومية التابعة للوزارة .

وقد أعلنت الوزيرة مشيرة خطاب هذا المسار من خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته للإعلان عن خطة جديدة لتلبية الاحتياجات غير الملباة بريف الوجه القبلى .

وأضافت أن المسار الجديد لا يتعارض مع المسار القائم فى معالجة القضية السكانية .

وقد دعت الحاجة لوجود مسار جديد حيث أن أهداف الخطة الاستراتيجية للسكان الموضوعة عام 2007 لم تسر وفق المعدلات المحددة لها حتى يتم تحقيق الأهداف النهائية بحلول عام 2017 وأضافت الوزيرة أن خطة الوزارة فى تنفيذ المسار الجديد تتمثل فى أربعة محاور وهى الاتصال المباشر بهدف زيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة، والرصد والمتابعة، والتدريب، وتقديم الحوافز الاجتماعية والاقتصادية .. وتسير خطة الوزارة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية ، والمحافظين.

المصدر: مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,881,488

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز