تلعب الألوان دوراً خطيرا'ً ومهما في حياة كل زوجين شابين وذلك لأنها تؤثر بشكل قوي جداً علي الحالة المزاجية والنفسية لكل منهما، وقد ركز معظم أطباء علم النفس عل الألوان وعلاقتها الوثيقة بالمزاج العام للإنسان وخاصة المرأة لأنها أكثر تقلباً من الرجل نتيجة ما تمر به من متغيرات بيولوجية وأكدت دراسة أمريكية أن كل لون يتماشى مع ترددات معينه في الجسم وبالتالى معرفة أي الألوان تؤثر سلبياً علي نفسية الرجل والمرأة وأيهما يكون تأثيره إيجابياً ..فبالنسبة للمرأة توجد مجموعة من الألوان تساعدها علي تحسين العلاقة الزوجية والأسرية وتمنحها الصحة النفسية الهادئة والمطلوبة ومنها مايلى .

فالأسود لون شيك يمتاز بالرقى ويعتبره مصممو الأزياء « ملك الموضة والسهرات» لذلك فمن المحبب أن ترتديه عند دعوة زوجك لك علي العشاء أو لتمضية أمسية مختلفة بينكما فهذا اللون يجعله يشعر أنك « برنسيسة» أمامه تشعين بريقاً وفخامة.

الأخضر

لا تتجاهلى هذا اللون واحرصى على أن تضميه إلى خزانة ملابسك وارتديه عندما تشعرين بتعب الأعصاب والقلق أو فى حالة وجود مشاجرات بينك وبين زوجك، فهو يخفف من حدة هذا التوتر كما يخفف من حدة الإحساس بالإرهاق العام لارتباط هذا اللون بالطبيعية التى تميلين إليها كبشر من حين إلى آخر.

التركواز

لون ممتاز وينصح بأن ترتديه المرأة من حين إلى آخر لأنه يساعد على مهارة التواصل بين الزوجين واستمرار حلقات النقاش والتفاهم بينهما، بل وإحساس كل منهما بالآخر حتى فى عدم وجوده كما أنه يحسن الصحة العامة بشكل مباشر.

الأبيض

يشع صفاء ونقاء ويعكس ملامحك الطفولية ويظهرك أمام زوجك بمظهر المرأة الطيبة البريئة التى لا تعرف المشاكل.

الفوشيا أو الوردى

لون شديد التأثير على الرجال فهو يقوى المشاعر بين الزوجين ويزيد من الارتباط العاطفى وهو لون مثير للانتباه ومحفز قوى للمشاعر وننصح أن ترتديه المرأة عندما ترغب فى جذب انتباه زوجها إليها.

 

الأزرق

لون الراحة والاسترخاء ويخفض درجة حرارة الجسم درجتين وتنصحك الدراسة بارتدائه عندما تكونين فى نزهه خلوية،أو حينما تريدين تمضية نهاية الأسبوع فى مكان هادئ للاستجمام، والدرجات الفاتحة منه تشعرك بأنك جزء من الفضاء والبحر مما يضفى عليك حالة رومانسية تنعكس فيما بعد على زوجك.

الأصفر

عندما تحتاجين للصفاء الفكرى ورؤية الأشياء بواقعية وتحديد نقاط تميزك مع أسرتك حاولى ارتداء اللون الأصفر فهو يساعدك على ذلك ومن المعروف أن هذا اللون يخلص الجسم من السموم والشرائب.

البنفسجي

جميل وناعم وهو موضة اليوم ارتديه في وقت العصر لارتباطه بالهدوء لكن ابتعدى عنه إن لم يكن مزاجك مرتاحاً تماماً، لأن كثرة النظر إليه تحرك الكآبة والحزن.

الرمادي

تجنبينه إن كنت تعانين من فتور وبرود فى علاقتك مع زوجك فالرمادى لون بارد وبرودته تزيد الفتور بين الزوجين، وللتغلب على ذلك عليك بالألوان النارية لجذب انتباه زوجك وتحريك مشاعره.

الأحمر الأكثر تميزاً

إنه سيد الألوان بلا منازع وأول لون يتعرف عليه الإنسان منذ مولده، فهو من الألوان المبهجة التى تتسم بطابع مميز وقوى خاصة للرجال وقد أشار الباحثون إلى أن اللون الأحمر يعتبر مميزاً للرومانسية والعاطفة الجياشة لأنه يزيد الطاقة ويرفع حرارة الجسم لذا فقد اتسم عيد الحب بالورود والقلوب الحمراء .

 

المصدر: مجلة حواء
  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 992 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,609,297

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز