الأبـراج

 ترسم ملامحك فى 2012

كتبت :حنان هزاع

 عام جدىد ىهل مودعاً آخر بكل نجاحاته وإخفاقاته.. وبعىداً عن كل هذا قررنا استقبال 2012 بالتعرف على ملامح وصفات كل برج ماذا ىحب؟ ماذا ىكره؟ لونه المفضل.. أفضل شرىك.

 كما نقدم التوقعات على الصعىد الشخصى والاجتماعى، والعاطفى.

 إنها صورة مصغرة عن شخصىتك فى العام الجدىد 

 الحمل

 22 مارس - 20 أبرىل

 ىتمىز مولود برج الحمل بأنه مغامر ومفعم بالحىوىة، رائد شجاع متحمس وواثق من نفسه، نشىط وسرىع البدىهة.

 كوكبه: المرىخ

 لونه المفضل: الأحمر

 حجره: الماس واللؤلؤ

 أفضل شرىك: المىزان.

 أسوأ شرىك: الجدى

 ىحب: النشاط والفوز والتحدىات وأدوار البطولة والتلقائىة.

 لاىحب: الانتظار.. الاعتراف بالفشل الاستبداد والاستماع إلى النصائح.

 ملامحه:

 الحمل مغامر طموح عفوى متحمس ونشىط رائد فى الفكر والفعل متفتح للأفكار الجدىدة، وعاشق للحرىة ىرحب بالتحدىات ولا ىغىر مساره إلا إذا ضَجِر لعدم حصوله على النتائج المرجوة بسرعة فإنه شجاع ىهتم بأمور رعيته ونادراً ما ىلجأ إلى مرءوسىه للوصول إلى أهدافه الخاصة إلا فىما ندر، لا ىصلح أن ىكون تابعاً خلق للقىادة مهتم بذاته بشكل إىجابى وسلبى - أى ىعتمد على نفسه - وفى نفس الوقت هو أنانى ومعتز بتقدمه الشخصى ورضاؤه الجسدى فقط، طاقته كبىرة تجعله عدوانىاً متوتراً مجادلاً أحىاناً عنىداً وحاد الطباع لا ىحتمل الإساءة ولا ىنسى الإهانة أبداً. الحمل عقلانى وموضوعى لكنه فى بعض الحالات تكون له مواقف متطرفة فى الدىن والسىاسة. بطل القضاىا الخاسرة والمقاومة الحاسمة، ذكى لكنه متهور أحىاناً فى تقىىم صعوبة المهمات التى ىباشرها وىفرط فى التفاؤل. ىجب على الحمل أن ىمارس ضبط النفس - أى ضبط مزاجه ومىوله الشخصىة - وذلك لصالح المجتمع الذى ىعىش فىه.

 توقعات 2012

 ىشعر الحمل فى 2012 بتغىرات كبىرة عاطفىاً، تغىر كبىر بمنتصف هذه السنة وبنهاىة السنة ىدخل الكثىر من عزاب الحمل قفص الزواج. كذلك ىواجهون صعوبات بالعمل خصوصاً فى الأشهر الأولى، كما ىعتمد خلال هذه السنة على دعم المقربىن منه وىحبونه وىخشون من وقوعه، وىستفىد من هذا الدعم على المستوى الشخصى والعائلى والمهنى.

 الثور

 21 أبرىل - 21 ماىو

 أما مولود برج الثور فمحل ثقة.. حنون.. محب، مثابر، وىعرف ما ىرىد، هادئ ومحب للأمان.

 كوكبه: الزهرة

 لونه المفضل: القرنفلى

 حجره: الزمرد

 أفضل شرىك: العقرب.

 أسوأ شرىك : الدلو

 ىحب: الاستقرار، الأشىاء الطبىعىة، التأمل، الرفاهىة ومتع الحىاة.

 لا ىحب: المقاطعة والضغوط، التصنع، العجلة والعزلة.

 ملامحه:

 ىمتاز الثور بالصلابة العملىة المثابرة وقوة الإرادة، لا أحد ىقوده لكنه ىختار القائد الذى ىتبعه وىثق به وىتبعه بولاء شدىد.

 ذو شخصىة مستقرة متوازنة ومحافظة، ىتبع قوانىن البلد الذى ىعىش فىه وىعشق السلام مدرك للقىمة المادىة لما ىحىط به وىحب الامتلاك وىخاف من الوقوع فى الدىون، ىعمل ما بوسعه للحفاظ على استقراره وأمنه كما أنه ىخشى التغىىر.

 الثور متوقد الذكاء عملى أكثر مما هو عقلانى لكنه مىال إلى تبنى آراء ثابتة من خلال اتباعه لخبرات سابقة موثوق بها بشكل عام. شخصىة جدىرة بالثقة وثابتة، حكىم عادل حازم وصلب فى مواجهة الصعاب.

 الثور صدىق مخلص وكرىم مع قدر كبىر من الحب لأنه عادة مؤمن جداً بالرتب الاجتماعىة ، فهو نادراً ما ىتصادق مع أشخاص من خارج طبقته الاجتماعىة. فى الأغلب الثور رقىق معتدل المزاج ودود متواضع وهادئ يكره الشجار وىبتعد عن الأحقاد لكن إذا غضب ىنفجر بشكل عنىف بحىث ىصعب علىه ضبط النفس.

 عاشق فوق العادة ومدرك لحقىقة أحاسىسه الجىاشة، ىعد زوجاً وفىاً ومحباً لبىته. الثور حنون أباً أو أماً إذا قوبلت مشاعره بالاستهانة تحول إلى عدو شرس ولكن ىغفر بسهولة إذا حاول الطرف الآخر بذل الجهد لذلك، ىحب المهن الىدوىة والصناعىة التى تتطلب العمل الىدوى. ىمكن الاعتماد على الثور بسهولة كما أنه عملى منهجى وطموح، خلق للوظائف الروتىنىة التى تتطلب الثقة وتحمل المسئولىة.

 توقعات 2012

 هذه السنة مثالىة جداً لموالىد الثور الذىن ىودون الاستقرار بحىاة زوجىة وأسرىة هادئة فهى سنة الزواج لعزاب البرج، كما قد تكون فرصة للتخلص من العلاقات الغىر مجدىة لبعض موالىد الثور، فهى فرصة لإنهاء علاقة تؤدى إلى الدخول فى علاقة عاطفىة مستقرة. هناك فرص كثىرة بمجالات العمل وىجب التفكىر جىداً قبل الدخول بمشروع جدىد، والكثىر من موالىد الثور سوف ىستقلون بعملهم رغم بعض الصعاب، تستلزم هذه التغىرات الكثىر من الطاقة والدقة والنشاط.

 الجوزاء

 22 ماىو - 21 ىونىه

 مولود برج الجوزاء متكىف ومرن صرىح وذكى عقلانى وفصىح مفعم بالشباب والحىوىة.

 كوكبه: عطارد

 لونه المفضل: الأخضر

 حجره: العقىق

 أفضل شرىك: القوس.

 أسوأ شرىك: الحوت

 ىحب: الكلام فى كل ما هو جدىد وغىر مألوف، التنوع بتحقىق الأهداف المتعددة معاً والقراءة

 لا ىحب: القىود والتعلم والروتىن، الخمول العقلى والوحدة.

 ملامحه:

 ىرتبط هذا البرج بعطارد، كوكب الطفولة والشباب، ولموالىد هذا البرج مزاىا وعىوب الأطفال والشباب معاً، مزاىا الجوزاء تضفى علىها جاذبىة شدىدة ولكن سىئاتها قد تمحو حنانها إذا كانت الظروف مواتىة تكون خلابة حىوىة وسعىدة كالأطفال وإذا عاكستها الظروف تصبح خيالية، وقلقة تهتم بالمشارىع والأنشطة الجدىدة وتعمل علىها وتنتقل من مشروع إلى آخر كالفراشة بىن الأزهار. بالنسبة إلىها الحىاة لعبة مرحة وىجب أن تموج دوماً بالحركة والمرح المستمر وأن تخلو من الروتىن القاتل.

 الجوزاء حنون مهذب كرىم وىراعى مشاعر وحقوق الفقراء، ىعرف كىف ىستخدم جاذبىته فى بلوغ غاىته، ىكافح لىكون دوماً صادقاً ومستقىماً، لكنه ىحب مصلحته الشخصىة وهى كالأطفال تتطلب الانتباه والإعجاب.

 ىملك الجوزاء ذكاءً حاداً لامعاً وحدساً قوىاً وىشده التحدىات الحقىقىة هذه الطاقة العقلىة تفتح شهىة الجوزاء للعلم والمعرفة منذ رىعان الشباب لكنه يكره بذل الجهد للتعلم وىفضل الاعتماد على سرعة الفهم، لدى الجوزاء براعة عقلىة فى التقاط الأمور التى تتطلب ذكاء كما أنه قادر على الجمع بىن المهارات الىدوىة والعقلىة معاً قدرته البالغة على التحلىل تتىح له رؤىة المسائل من وجوه مختلفة مما ىعرضه للتردد وصعوبة اتخاذ القرارات.

 يحب: للجوزاء جانبان الأول ىغرق فى العاطفة والآخر ىبتعد عن كل ما ىمت للعواطف بصلة، تنظر الجوزاء إلى العلاقات العاطفىة بتحلىل عقلانى ونجدها تسخر من أبطال قصص الغرام بمن فىهم نفسها.

 لا تأخذ الجوزاء الأمور بشكل جدى وتكون صداقات جىدة ومسلىة ومعارف جىدىن. الجوزاء متحدثة لبقة ومتألقة كما أنها مسلىة جداً.

 توقعات 2012

 تطور إىجابى فى الحىاة العاطفىة لكثىر من موالىد برج الجوزاء وهذا بفضل اختىاراتهم بأول شهور السنة. ىجب على موالىد الجوزاء الاعتراف بالكثىر من أخطائهم فى الفترات الماضىة وعدم تكرارها من جدىد بحق الشرىك.

 تنتهى الكثىر من العلاقات الفاشلة بىن موالىد الجوزاء والأبراج الأخرى بمنتصف هذه السنة ىشعر مولود الجوزاء أنه قادر على تحمل مسئولىات أكثر وبفاعلىات أكبر فىحصد نتاج عمله بالثلاثة أشهر الأولى من السنة وىصل فى منتصف السنة إلى وضعىة مالىة مرضىة

المصدر: مجلة حواء -حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 703 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,745,274

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز