بلا ها هندسة.. بلاها جبر

كتبت :ايمان العمري

كانت منه غارقة فى استنكار دروس الرياضيات وكم شعرت بالتعب الشديد خاصة أمام المسائل التى لم تستطع التوصل إلى حل لها..

حاولت منة الاستعانة بأخيها الأكبر حازم طالب الهندسة لكنها وجدته غارقا فى حوار مع جدتهما.. كان حازم يشرح رأيه أو آراءه الجديدة فى عمل المرأة، وأنه من الأ فضل ألا تعمل وتترك مكانها للشباب، فالرجل هو المكلف بإعالة الأسرة.

وعبثا حاولت الجدة تقنين هذه الحجج، خاصة أن هذه الآراء كانت جديدة على حفيدها لكنه كان متمسكا بها، ويدعى أن فيها صلاح الأسرة، والمجتمع كله.

أثار جمود حازم الجدة، ووصفته بالجهل فالمرأة تعمل منذ آلاف السنين والآثار الفرعونية خير دليل على ذلك، والجدة نفسها كانت تعمل محاسبة فى أحد البنوك لكن حازم أقحم الدين فى المنافسة، فازدادت ثورة الجدة التى رأت فى آراء حازم ترديدا لمايعتنقه العديد من الجماعات الدينية التى ظهرت على السطح مؤخراً، واحتلت مكانة عالية فى الحياتين السياسىة والاجتماعىة..

وفجأة توقف جدال حازم والجدة، فقد أدارت منة مفتاح التليفزيون الذى كان صوته عالياً بعض الشىء، وعندما استنكرت الأم ما فعلته منة فكيف تترك المذاكرة وامتحانها فى اليوم التالى لتتابع المسلسل فى التلفزيون، وببراءة ردت منة «مادام فيه خناق على شغل الستات يبقى بلاها هندسة.. بلاها جبر، ومفيش أحسن من المسلسلات التركى».

 

المصدر: مجلة حواء -ايمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 493 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2012 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,782,062

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز