مصر اليوم فى عيد

كتبت : فاتن الهواري

نعم مصر اليوم فى عيد .. مصر تنتخب الرئيس .. لأول مرة نخوض انتخابات حرة وشريفة لانتخاب الرئيس .. الشعب له الكلمة العليا والأولى والأخيرة فى اختيار رئيس مصر .

لن يفرض عليه أحد ، ولكنه هو الذى يختار من يكون رئيسه فى السنوات القادمة ، هذه السنوات التى تشمل مفترق طرق ومرحلة انتقالية وتعتبر من أهم السنوات وأخطرها التى تمر بها مصر بعد ثورة وبعد عام ونصف من الفوضى والهموم والدموم والقلق والخوف والإحباط .. مصر تنتخب الرئيس، وحرية الاختيار ليست سهلة كما يعتقد البعض ، فالحرية تصاحبها المسئولية ، مسئولية فى التفكير والاختيار فصوتك أمانة فلن تعطى إلا لمن يستحق ولمن يتحمل مسئوليتك ومسئولية بلد فى كبر وعظمة مصر .. وليس بالأمر السهل كما يعتقد البعض أن نضع صح أمام أى مرشح والسلام ، فقبل أن تعطى صوتك فكر أكثر من مرة ، واعرف كل شىء عن مرشحك الذى تعطيه صوتك.

انتخب من يخرج مصر من حالة المتاهة والفوضى الراهنة إلى مسار مختلف أكثر أمنا واستقراراً ..

انتخب أكثر المرشحين قدرة على الحفاظ على مصالح مصر وأمنها القومى ، انتخب من عنده الخبرة والمعرفة الواسعة بأحوال مصر الداخلية ، انتخب من يعزز دمج المواطن المصرى فى العملية السياسية ومشاركة أبناء الوطن مسلمين ومسيحيين فى بناء مصر الديمقراطية، صوتك أمانة فلا تعطيه إلا لمن يستحق، لا تغرك الشعارات الرنانة فهناك للأسف مرشحون لايعرفون عن الموضوع إلا اسماء وعن برنامجهم الانتخابى إلا الذى كتب لهم فى الورقة .. لأن مصر تحتاج إلى من له خبرة ليدير البلاد فى هذه الفترة الصعبة التى يمر بها الوطن .

مهما نختلف فى الاختيارات وفى وجهات النظر والآراء وبين مرشح وآخر فلا ننسى مصلحة الوطن ولابد أن تتآلف القلوب وتتوحد الصفوف ولا نتوه عن الهدف .. انتخب رئيس جمهورية لايفرق بين مسلم وقبطى وامرأة ورجل ، فمصر بلدنا جميعاً ووطن يعيش فينا .. انتخب مرشحاً قوياً قادراً على قيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان ... يعيد الأمن والأمان إلى مصرالحبيبة .. مصر مقبلة على مرحلة مهمة فى تاريخها والعالم كله عينه على مصر، والعالم العربى يستعجل استقرار الأوضاع فى مصر لأن مصر قوة وعزة للعرب جميعاً .

رئيس مصر نريده راقىاً فى تعامله مع الجميع ، يتمتع بمزايا شخصية وإدارية عالية فى إدارة الأزمات وفى التنفيذ والتخطيط واتخاذ القرارات .. نريده رئيساً يليق بمصر وبمكانتها العريقة ويرفع من شأنها .. صوتك أمانة لاتعطيه لمن لا يستحق ولكن أعطيه لمن يصونك ويرفع من قدرك أمام العالم كله، من حقنا أن نفرح ونتقبل الرئيس المنتخب الذى تنتخبه إرادة الشعب ولا نشكك فى نزاهة الانتخابات ، ونتعاون معه جميعاً من أجل مصلحة الوطن ومن أجل سنوات استقرار نلم فيها الجراح ونجفف فيها الدموع ..

من حقنا أن نفرح لأول مرة بأول انتخابات رئاسية حرة تعرفها مصر لأول مرة .. حقاً مصر اليوم فى عيد .

المصدر: مجلة حواء- فاتن الهواري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 472 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,865,100

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز