كتبت- حنان هزاع

 الجمال مفتاح الحياة لأي سيدة فكل امرأة تتمنى أن تكون رائعة الجمال والتألق ، لذا فهي تبذل الغالي والرخيص حتى تصبح دائمة الشباب والحيوية ..ولأن عنوان الجمال هو الماكياج المتقن المناسب لشكلنا ولون بشرتنا فإننا في سعى دائم للبحث عن كل ما هو جديد ورائع في مجال الجمال .. من هذا المنطلق فإننا نقدم لك نصائح متميزة من خبيرة التجميل منى المسيري التي ستشرح لنا أهم الألوان والخطوات لعمل ماكياج رائع بخطوات سهلة وبسيطة فتابعي معنا السطور التالية.

تقول خبيرة التجميل : إن أولى الخطوات لعمل ماكياج صحيح متقن هو اختيار ألوان الماكياج المناسبة للون البشرة فلا يصح أن نجد لونا مع أحد فنستعمله ، فقد لا يناسب لون بشرتنا مما يعطينا شكلا غير لا ئق لا يعجبنا ، لذا فإن ألف باء الماكياج هو اختيار الألوان الصحيحة ثم بعد ذلك يأتي دور الفرش الخاصة بالماكياج ، فكل منتج له الفرشاة الخاصة التي يوضع بها ليعطى أفضل النتائج وقد صممت هذه الفرش لتعمل على توزيع الماكياج بشكل مناسب.

وبعد اجتيازنا الخطوة الأولى من اختيار ألوان الماكياج المناسبة للبشرة ونوع الفرشاة تابعي معنا طريقة وضع الماكياج

- قومي بتجهيز بشرتك عن طريق مسحها جيدا بقطعة من القطن المغموسة في محلول تنظيف البشرة إذا وجد أو عن طريق غسل وجهك بشكل جيد ثم ابدئي في توزيع كريم أساس من النوع الجيد حتى لا يأثر بشكل سلبي على بشرتك ويضعفها.

- بعد توزيع كريم الأساس بالشكل المناسب قومي بوضع طبقة جيدة من البودرة ، وأفضل الألوان للبشرة هذا الموسم هو اللون البرونزي فمازال قائما نظرا لحب الكثيرات له لما يعطيه من شكل مميز رائع.

- ثم نأتي للرموش ،فالرموش الكثيفة لها تأثير جيد على الشكل الأخير للوجه وخاصة الرموش الكثيفة المحددة فهي تعطى غموضا وعمقا للنظرة ، كذلك الاى لاينر بكل درجاته وألوانه مع احتوائه على الجليتر الذي يجعل لونه رائعا.

- أما الحواجب فالموضة هي الحواجب العريضة المفتوحة أو القصيرة حتى تعطى مساحة لعمل ماكياج العين.

- ولا تنسي الماسكرا لأنها تعمل على تحديد وإظهار جمال العين لذا فضعي عدة طبقات على الرموش الواحدة تلو الأخرى لتحصلي على الشكل الذي تريدينه ويتناسب مع شكل عينيك.

- عن طريق الفرشاة المناسبة ابدئي في وضع أحمر الخدود بلون وردى أو مائل للخوخي قليلا لأن هذا اللون يعطى جمالا وحيوية لشكل وجهك.

- قومي بتمشيط الحواجب بشكل جيد لتظهرا مرتبتين ولهما شكلا منمقا جميلا.

- يبقى لنا "الروج" فهو ما يظهر جمال الماكياج وألوانه ، ولهذا الموسم الأحمر، والأورنج ، والفوشيا ، والسيمون .. وكلها ألوان قوية تظهر جمال وقوة الماكياج

وعن جمال وحيوية البشرة فتنصحنا منى المسيري بأن البشرة كالطفل الصغير ، وكما يحتاج الطفل إلى العناية والرعاية فإن البشرة أيضا تحتاج إلى العناية والرعاية ويكون هذا عن طريق تنظيفها بشكل جيد وصحيح وتغذيتها جيدا بكريم مرطب ومغذ حتى نحافظ على تألقها وحيويتها وشبابها ، فإن هذا النظام يأخر ظهور التجاعيد بها ويجعلها شابة براقة كلها حيوية وتألق ، مما ينعكس على جمالك ويعطيك شكلا رائع الجمال  

 

المصدر: مجله حواء- حنان هزاع

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,085,784

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز