كتبت : منار السيد

أكد د. محمد عنتر - مستشار وزير القوي العاملة والهجرة لشئون التدريب من أجل التشغيل- أن مراكز التدريب تعاني خللا وتحتاج 700 ألف فرصة عمل للحفاظ على ثبات معدل البطالة كما أكد أن الوزارة تواجه تحديا كبيرا في تشغيل الشباب في ظل زيادة تلك المعدلات ، مشيرا إلي أن هناك 700 ألف شاب ينضمون لأعداد المتعطلين سنويا ، لذا فإن مهمة الحكومة توفير هذا العدد من أجل ثبات تلك المعدلات .

وأضاف من خلال مشاركته في مليونية الخير لشباب مصر بجامعة القاهرة أن الوزارة تشارك في كل الفعاليات التي توفر فرص عمل للشباب مؤكدا أن مواجهة أزمة البطالة من خلال ملتقيات التوظيف التي يقوم بها البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل " نبت " التي توفر فرص توظيف مباشر وتساعد في القروض الخاصة بالمشروعات الصغيرة.

وفي نفس السياق زارت المديرة التنفيذية لمركز تدريب كاسرتا لمناقشة سبل التعاون المستقبلية في مجالات الإدارة العامة وتدريب العاملين المدنيين بالدولة من الإدارة الوسطى والعليا، لرفع كفاءة الكوادر الحكومية وتحسين كفاءة وفعالية الجهاز الإداري للدولة.

ويعد مركز تدريب كاسرتا جزءاً من برنامج الإدارة العامة الرشيدة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية .

المصدر: مجلة حواء- منار السيد

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,148,847

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز