أسرار الزهور في ليلة العمر

 

كتبت: منار السيد

 

 

"الورد جميل.. جميل الورد" الورد هو البهجة.. هو السعادة.. هو الفرح، فلا يمكن أن تتخيل فرحاً أو حفلاً دون زهور سواء كان ببوكيه تحمله العروس الجميل أو بزهرات تتانثر في استقبال العروسين أو رائحة عبقة تملأ مكان الحفل لاستقبال المدعوين، هذه هي الزهور الجميلة التي تملأ حياتنا وفرحنا وكل مناسبتنا.. وسنذهب لعالم الورود في الأفراح للتعرف على أسراره وجماله..

 

تحدثنا إلي بعض الفتيات المقبلن على  الزواج لسؤالهن حول الزهور التي ستزين ليلة العمر:

وتقول حنان محمد "مبرمجة" أهم ما يشغلني في ليلة الزفاف هو الزهور وكيفية اختيارها ، حيث إنني قررت أيضا أن أزين فستاني بثلاث وردات بيضاء عند منطقة "الوسط" بالرغم من أنه قليل التطريز ولكنني وجدت أن هذا سيضفي نوعاً من التميز، فالزهور تمنح ليلة العمر طابعاً خاصاً فهي تدل على البهجة، وأيضا سأختار بوكيه ورد طبيعي وليس اصطناعي من زهرة "الياسمين" يتخللها بعض وردة من الزهور الحمراء.

 

زهرة الروز

 

ونوران سمير"طالبة بالفرقة الرابعة بكلية التجارة" في حفل خطوبتي طغى عليها وردة "الروز" ففضلت أن أختار الفستان الذي يميل إلى الروز الفاتح ، والبوكيه كان مزيجاً من وردة الروز متخللها بعض من وردات القرنفل، وقمت بوضع بوكيه ورد على جانبي الكوشة من مشتقات زهرة "الروز" تسمى"حديقة الروز" ، فلقد رأيتها في إحدى المجلات ومن وقتها أعجبت جدا بتصميمات زهرة الروز وقررت تنفيذها في حفل خطوبتي وأيضا مازلت أبحث عن أفكار لزهور ليلة العمر.

 

 

الوردة البيضاء

أما ريهام جميل"محاسبة بأحد البنوك العربية" فقررت التميز والتأنق بالورود ليلة زفافها حيث تقول: أعشق الزهور البيضا ولذلك أنوى تصميم فستان زفافي يتخلله  حزام من الورود البيضاء يبدأ من أعلى أحد الكتفين حتى ذيل الفستان على شكل" الكروس" ، وسأحرص على ارتداء تاج من الزهور البيضاء للتأنق ، لأنني أنوي إقامة الحفل في مكان مفتوح يملأه زهور الربيع من كل الجوانب .

 

 

 

رذاذ الورد

تقول ياسمين محمود "منظمة أفراح وليالي الحنة" في عمل تنظيم الأفراح أهم شيء يتم التركيز عليه هو كيفية اختيار الزهور في جميع جوانب ليلة الفرح أو حتى ليلة الحناء، ويبدأ الترتيب بتسلل من حيث البوكيه التي سيتحمله العروس ، ويتم اختيار زهور البوكيه بمراعاة تصميم الفستان هل يتخلله زهور أم لا وشكل  التطريز لاختيار زهور تضفي نوع من الرقة ، وكثير من العرائس يليق بهن الزهور البيضاء  كرمز للنقاء وتناغما مع الفستان الأبيض للعروس ، وأيضا هناك زهرة تسمى" رزاذ الورد " وهي الوردة التي تميل للون السيموني وهناك عرائس يفضلن زهرة "التيوليب" ،   بالإضافة إلى أن تاج العروس المزين بالورود يتوقف على شخصية العروس فبعض العرائس يملن إلى وضع تاج  أنيق  رفيع غير سميك من القرنفل أو الياسمين ، والبعض الآخر لا يفضلن هذا التاج ويكتفين بإضفاء أناقة الزهور من خلال البوكيه فقط ، وأيضا لا ننسى العريس فبعضهم يفضلون وضع زهرة بيضاء على "عروة البدلة" كإضفاء نوع من الرومانسية وتقدير لحبه للعروس وهذا يضفي نوع من التميز .

 

وننقتل إلى تنظيم القاعة بالزهور بالطبع في البداية التركيز على مكان إقامة الحفل وكيفية توزيع الزهور ونبدأ بالكوشة المزينة بالستان ومرفوعة ببوكيه من زهور الأوركيد أو الروز أو القرنفل الأبيض  من الجانبين وأيضا يجب التنسيق والتناغم  بين الزهور التي ستستخدم في جميع أركان القاعة.

 

السنتربيس

وبالنسبة للباقات التي سيتم وضعها على طاولات المدعوين ويطلق عليها"السنتربيس": يجب أولا أن تكون بسيطة وليس لها رائحة قوية حتى لا تثير استياء المدعوين ، وتنحصر أيضا بين الزهور البيضاء لإضفاء نوع من الرقة والراحة بين المدعوين ، وأيضا يمكن اختيار بوكيه طاولة المدعوين من زهور "النرجس الحمراء" فهي تساعد على إضفاء المكان بالحب والحماسة على المكان وأيضا الزهور "الوردية" والتي تسمى بزهو "جوليت روز "  تضفي نوعاً من التناغم والرومانسية  .

 

 

ولم تنس ياسمين تحدثنا على الزهور التي يستقبل بها المدعوين العروسين، حيث يتم رش العروسين ببتلات الزهور ذات الألوان المتعددة وذات الرائحة الجميلة من القرنفل ووردة"الروز" بجميع أنواعها والوردالبلدي .

 

 

سيارة العروس

 

وأيضا توجهنا إلى محل زهور للتعرف على كيفية تنسيق حفلات الزفاف بالزهور: يقول إبراهيم علاء، صاحب إحدى محلات بيع الزهور: إن الطلبيات الخاصة بالأفراح تتمثل في بوكيه العروس وبوكيه تزيين سيارة العروس بجانب الزهور الخاصة بتنسيق مكان الحفل ، ونعتمد على التنسيق على لنقل الزهور صباح يوم الزفاف حفاظا على نضارتها وحسب رغبة المنظم أو العروسين ، وأيضا بوكيه العروس تشكله حسب رغبتها فمعظم العرائس يحضرن بصور البوكيه ونقوم نحن بتعريفهم على أنواع الزهور لتشكيل البوكيه ، وبعض العرسان هم من يقوموا باختيار البوكيه مع تزيين سيارة العروس ، ويتميز تزيين سيارة العريس ببوكيه من الأمام وأخر من الخلف ويكون مزيجاً من الزهور البيضاء والحمراء .

 

 

المصدر: منار السيد _مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 812 مشاهدة
نشرت فى 9 مايو 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,392,473

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز