لم يمنعها حبها للرياضة من استكمال مسيرتها العلمية والحصول على درجة الدكتوراه والانضمام إلى هيئة التدريس بكلية الصيدلة، إنها د. هادية حسنى لاعبة المنتخب الوطنى للريشة الطائرة التى نجحت فى تمثيل مصر فى أكثر من بطولة دولية كان آخرها الكاميرون حيث أحرزت خلال بطولتها المركز الأول، إلى جانب أدائها المتميز ببطولة ألعاب البحر المتوسط التى أقيمت مؤخرا بأسبانيا، كما كرمها المجلس القومى للمرأة كنموذج نسائى متميز..

«حواء » التقت بها للتعرف على سر تألقها وقدرتها على التوفيق بين التدريس الجامعى وممارستها للرياضة.

- كيف كانت بدايتك مع رياضة الريشة الطائرة؟

البداية كانت فى  عام 2000 وكان عمري وقتها 12 سنة .. وقبل لعب الريشة كنت أمارس الفروسية والجمباز والإسكواش ..

- وما أهم البطولات التي شاركتي فيها ؟

بطولة أفريقيا التي أقيمت هذا العام في الجزائر وحصلت على الميدالية البورنزية وبطولة أوغندا التي أقيمت في فبراير الماضي وحصلت على المركز الأول ..كما حصلت على المركز الأول في بطولة الكاميرون الدولية  وشاركت في اولمبياد بكين ولندن ودورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت مؤخرا ..

- ما اصعب موقف واجهك اثناء ممارستك للريشة؟

هناك العديد من المواقف الصعبة ولكن اصعبها عندما لم يحالفنى الحظ للتأهل لأوليمبياد ريو دى جانيرو .. وأيضا حصولى على المركز الثالث فى بطولة الجمهورية عندما كانت فى السنة الاخيرة فى كلية الصيدلة ورغم أني كنت احقق المركز الأول دائما .

- هل واجهتك صعوبات فى التوفيق بين الرياضة والدراسة؟

اعتبر نفسى شخصية محظوظة لإن اساتذتى فى كلية الصيدلة بجامعة عين شمس شجعونى على الجمع بين الرياضة والدراسة وخاصة الدكتور سامى بدارى والدكتور خالد ابوزيد والدكتور ايمن الخطيب الذين اشرفوا على رسالة الدكتوراة فلا يمكن إنكار فضلهم لإنهم كانوا يقومون بتأجيل الإمتحانات لى عندما كانت تتزامن مع مواعيد البطولات والرياضة .

- ماذا عن دور أسرتك فى ما حققتيه من نجاحات على المستوى الرياضى؟

انا من عائلة رياضية فجدى السيد نصير اول رباع  مصرى وعربى يفوز بميدالية ذهبية فى دورة الألعاب الأوليمبية واختى هى نادين حسنى بطلة افريقيا فى الجمباز وتعلمت منهم حب الرياضة .

- ما هو سبب ترشحك لعضوية مجلس الإدارة في أحد الأندية ؟

ترشحت بناء على طلب رئيس النادى لأنه اقنعنى بضرورة إستخدام خبرتى للإرتقاء بالرياضة المصرية .

- ما الذى تسعين لتقديمه للرياضة المصرية فى الفترة المقبلة؟

اسعى لتأهيل المدربين نفسياً وتربوياً للتعامل مع اللاعبين فى سن الطفولة وسن المراهقة لإن الغالبية العظمى منهم لا يهتمون سوى بالإعداد الفنى رغم أن الإعداد النفسى لا يقل اهمية  فهناك العديد من الاطفال والمراهقين الذين تركوا الرياضة بسبب سوء معاملة المدرب.

- كيف يمكنك التوفيق بين  الرياضة والتدريس فى الجامعة وممارستك لمهامك كعضو مجلس إدارة ؟

اعتدت منذ الصغر على القيام بعدة أشياء فى نفس الوقت فأنا لست من هواه الشعور بالفراغ والذهاب لقضاء ساعات طويلة فى المطاعم والكافيهات وحالياً أخصص ثلاث ايام فى الاسبوع  للتدريبات وباقى الاسبوع للجامعة والنادى .

- ما هو الهدف الذى تسعين لتحقيقه فى الفترة المقبلة؟

استعد حالياً للمشاركة فى بطولة غانا الدولية واتمنى الفوز بميدالية ذهبية لمصر كما اتمنى التأهل لاوليمبياد طوكيو 2020.

- من هم اصدقائك فى الوسط الرياضى المصرى؟

بطلة السباحة فريده عثمان ولاعبة الإسكواش رنيم الوليلى وبطلة الكاراتيه جيانا فاروق وبطلة الرماية عفاف الهدهد وضحى هانى ومنه الطنانى.

- ما مواصفات فارس أحلام د. هادية حسنى؟

لابد ان يكون شخص مهذب ولابد ان يتفهم حبى للرياضة حتى يشجعني للاستمرار فيها .

- أخيرا.. ما الكلمة التى توجهينها لكل فتاة مصرية؟

الإرادة هى طريقك الوحيد لتحقيق احلامك فقد تعرضت للعديد من الضغوط عام 2008 للتوقف عن ممارسة الرياضة ولكن صممت على المواصلة لتحقيق احلامى.

المصدر: حوار : نيرمين طارق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 19 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,886,091

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز