استضافت السفارة المصرية فى برلين حفلاً غنائياً نظمه المكتب الثقافى للفنان عازف البيانو ياسر مختار والفنانة داليا فريد فاضل، حيث غنت الفنانة الشابة مجموعة من الأغانى الأجنبية والعربية الأوبرالية بمصاحبة عزف البيانو، وذلك بحضور نحو ما يقرب من ١٥٠ شخص من المواطنين الألمان وأبناء الجاليتين المصرية والعربية.

وقد ألقى السفير د. بدر عبد العاطى كلمة فى مستهل الحفل أكد فيها على ما تلعبه الموسيقى والثقافة بوجهٍ عام من دور هام فى التقريب بين الشعبين المصرى والألمانى ودور الفن المصرى كأداة فاعلة للقوة الناعمة، مثنيا على عازف البيانو ياسر مختار ومشاركته فى العديد من الفعاليات الثقافية فى ألمانيا، والفنانة داليا التى تنتمى لعائلة فنية عريقة وسبق لوالدها الفنان فريد فاضل إقامة معرض فنى عن الملكة نفرتيتي بمقر السفارة.

وألقت د. منى زكى حرم الفنان المعروف فريد فاضل محاضرة حول قوة الفن بين التصور والواقع فى ضوء قيامها بتأسيس كيان إحياء التراث الثقافى الفنى المصرى والعربى.

كان الحفل قد شهد تكريم د. أحمد غنيم المستشار الثقافى ببرلين والذى تنتهى فترة عمله بألمانيا نهاية أغسطس المقبل، حيث أثنى السفير د. بدر عبد العاطى على الجهد الذى بذله د. غنيم فى إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والمحاضرات.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 22 مشاهدة
نشرت فى 8 أغسطس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,459,414

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز