أكدت د.مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأه خلال كلمتها فى المؤتمر الصحفى الذى عقده المجلس بالتعاون مع إحدى الشركات للإعلان عن الحملة القومية للتوعية بمخاطر نقص فيتامين «د » وتأثيره على صحة المرأة والأسرة المصرية، على أن صحة المرأة هى أساس صحة أسرتها، وأن التوعية جزء لا يتجزأ من نشاط المجلس، حيث أن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ، تتضمن محور خاص بالتمكين الاجتماعى الذى يشتمل على موضوع التوعية الصحية، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تأتى إعمالا بمحور التمكين الاجتماعى للمرأة الذى يتضمن العمل على توعية وتوفير الخدمات الصحية للسيدات، مضيفة أن لجنة الصحة والسكان بالمجلس بقيادة د.أحلام حنفى منوط بها أيضا القيام بالتوعية الصحية.

كما أشارت رئيسة المجلس إلى أن الهدف من المشاركة فى إطلاق هذه الحملة، يتمثل فى أن الاهتمام بصحة المرأة ينعكس بصورة كبيرة على قدرتها على العطاء والقيام بأدوارها المتعددة داخل المنزل وخارجه، فضلا عن أنه ينعكس بالإيجاب على صحتها النفسية مما يمكنها من مساندة أسرتها بشكل أفضل، فالمرأة هى عماد الأسرة .

واوضحت د.مايا مرسى أن الحملة تتضمن التركيز على التوعية الشاملة من خلال قوافل توعوية، مشيرة إلى أنه سوف يتم الاعتماد على حملة طرق الأبواب التى يطلقها المجلس بجميع محافظات الجمهورية، والتى نجحت فى الوصول الى أكثر من ٤ مليون سيدة خلال السنوات الماضية، معربة عن أملها فى وصول هذه المعلومات المفيدة للمرأة المصرية لعدد أكبر من خلال دور السيدات اللائى يحصلن على هذه المعلومات ونقلها إلى جيرانهن وأسرهن لتعميم الفائدة.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 379 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,687,815

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز