تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ود. خالد العنانى وزير الآثار، و"سونغ آيقوه" السفير الصينى لدى مصر أقام معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة يوما ثفافيا بالمتحف المصري حيث قدم طلاب المعهد عروضا فنية متنوعة تعبرعن الثقافة والحياة الصينية، مثل عروض التايجي والعزف على الآلات الموسيقية الصينية، وعروض الرقص والغناء الصيني، بالإضافة إلي بعض الفنون كالخط وقص الورق وبعض الأعمال اليدوية، كما عرض الطلاب جانبا من فن التنين وبعض العروض التى تلقي الضوء على جوانب الثقافة الصينية المختلفة.

من جانبه قال الخشت: إن معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة يمثل جسرا للتبادل الثقافى والحضارى والاستراتيجى بين مصر والصين، إلى جانب دراسة اللغة الصينية،وبحكم تخصصى فى مقارنة الأديان والفلسفة فإن كونفوشيوس يمثل له حضارة متكاملة، حيث قدم الكثير عن التسامح والتعاون والحوار والانفتاح على الآخر، مشيرا إلى أهمية المعهد فى تعليم اللغة والثقافة الصينية، لافتا إلى أن الجامعة تسعى لتوفير درجات علمية مشتركة بينها وجامعات الصين فى كافة المجالات العلمية.

يذكر أن المعهد حصل فى ديسمبر عام 2016على جائزة أحسن معهد كونفوشيوس على مستوى العالم فى تعليم اللغة الصينية، وأنشأت الجامعة المعهد بموجب اتفاقية بين جامعتى القاهرة وبكين والمجلس الوطنى الصينى لتعليم اللغة الصينية حول العالم عام 2007 ليكون جسرا للتعاون الثقافى بين مصر والصين.

***

العدد الأول من مجلة السياسة والاقتصاد الدولية

أصدرت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة العدد الأول من مجلتها الدولية بالنسخة الإنجليزية والتى بنشر البحوث النظرية والتطبيقية باللغة الإنجليزية فى تخصصات الاقتصاد والإحصاء والعلوم السياسية والإدارة العامة وتطبيقات الحاسب الآلى فى العلوم الاجتماعية، وكانت جامعة القاهرة قد وقعت اتفاقية نشر المجلة مع بنك المعرفة وإحدى هيئات النشر الدولية فى مارس الماضى انطلاقا من سعيهالتصبح منارة للبحث العلمى والابتكار على المستوى الإقليمى، وتحقيقا لرؤيتها ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية المتمثّلة فى دعم البحث العلمى وتطويره.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 193 مشاهدة
نشرت فى 1 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,287,804

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز