ملتقى للتراث الثقافى

افتتح د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، فعاليات الملتقى الدولى الأول للتراث الثقافي بعنوان "الأدب الشعبى والدراسات البينية"، ويحمل الملتقىالذي ينظمه مركز دراسات التراث الشعبى بكلية الآداب بجامعة القاهرة بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة اسم د. نبيلة إبراهيم، وقال د. الخشت: إن الدراسات البينية بالغة الأهمية للتحول لجامعة الجيل الثالث حيث إن تلك الجامعات لا تعتمد على التخصصات الدقيقة فقطبل البينية أيضاً، حيث يتميز عصرنا الحالي بانفتاح العلوم وتضافرها إيمانا بالفائدة المعرفية التي يمكن أن تتحقق من ذلك.

وأشار د. خالد أبو الليل، مدير مركز التراث الشعبى بكلية الآداب إلى أن الأدب الشعبي على قدر كبير من الأهمية لأنه يمثل خطوة مهمة في مستقبل جامعة القاهرة التي تسعى أن تكون من جامعات الجيل الثالث، قائلا: يدعو الملتقىالذي يحمل اسم د. نبيلة إبراهيم تكريماً لاسمها وعرفاناً لدورها الكبير الذي قامت به إلى انفتاح العلوم الإنسانية بعضها على بعض.

وقد شهد افتتاح أعمال الملتقى د. أحمد الشربيني، عميد كلية الآداب بالجامعة، ود.أحمد شمس الدين الحجاجي، الرئيس الشرفي للمؤتمر، ود. غراء مهنا، رئيس المؤتمر، ود. سعيد المصري، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ود. جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق .

***

الجندي المصري فى الإعلام

أجرت منى مدحت محمد كمال أمين، الباحثة بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنصورة دراسة بعنوان "صورة الجندي المصري كما تعكسها وسائل الإعلام الخاصة واتجاهات الجمهور حولها- دراسة ميدانية وتحليلية على عينة من قنوات التليفزيون والصحف".

وتأتي أهمية الدراسةفي أنه على مر الزمان كان رجال الجيش المصري- ولا يزالون- العون والسند لشعبهم العريق، بل إن الجندي المصري يحظى بمكانة عظيمة واحتراما شعبيا ودوليا كبيرين لتاريخه العظيم، ويترتب على هذه الصورة آثار إيجابية أو سلبية أو محايدة باعتبار أن هذه الصورة التي تقدمها وسائل الإعلام تزيد من فرص جذب الانتباه والتشويق والتأثير العاطفى والعقلي لدى مختلف المستويات الجماهيرية، بما يؤثر في الرأي العام في اتخاذ قراراته حول موضوع ما أو حتى في تشكيل السلوك وتكوين الاتجاهات على المستوى الجماهيري.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 115 مشاهدة
نشرت فى 8 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,813,544

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز