هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

<!--تعانى ابنتى إكزيما أطفال، وبعد تناولها الأدوية التى نصح بها الطبيب المعالج شفيت تماما إلا أن آثارها لم تختف، فما العلاج الذى يساعد على إخفاء آثارها تماما؟

تحتاج الإكزيما إلى تناول العلاج بشكل مستمر لتجنب ظهورها، لذا أنصحك بالمتابعة المستمرة مع الطبيب المعالج، ومع الاستمرار فى تناول الأدوية المحددة ستختفى آثارها تماما.

<!--أعانى خشونة فى اليدين مع تقشر فى بشرتها، فكيف يمكن الحصول على يدين ناعمتين؟

لا شك أن جفاف اليدين وتشققهما من أكثر الأمور التى تزعج المرأة حيث تعد اليدان دليلا على نعومة بشرتها ونضارتها، لذا أنصحك بتجفيف يديك جيدا بعد الانتهاء من الأعمال المنزلية والمواظبة على دهانها بالفازلين أو الكريمات المرطبة التى تحتوى عليه كل يوم مساء.

<!--هل تغنى المشروبات الباردة والساخنة عن تناول المياه؟

يحتاج الجسم إلى نسبة معينة من المياه لتعويض ما يفقده من سوائل أثناء العمل أو النوم، لذا أنصحك بتناول 3 لترات من المياه بشكل يومى لما له من فوائد عديدة منها: منع جفاف الجلد والحفاظ على نظارة البشرة وحيويتها، ومحاربة التجاعيد المبكرة، بالإضافة إلى الحفاظ على حيوية الشعر وقوته ومنع تساقطه وجفافه وتقصفه،كما تحافظ على سلامة الأظافر وحيويتها وتمنع تشوهها وتقصفها،وزيادة إفراز العرق الذي يحافظ على حرارة الجسم ويخلصه من السموم والأملاح، إلى جانب أنه يحافظ على سلامة الكلى ويمنع تكون الحصواتويساعد على الإفراز الطبيعي للمرارة وأداء المعدة والأمعاء لوظائفها بصورة صحية وسليمة، كما يجنب الإنسان الإمساك وآلام القولون، ويقوى البصر والسمع، وينشط الدورة الدموية ما يمنع تكون الجلطات، بالإضافة إلى أن الماء يساعد علىأداء الرئتين لوظائفهما بصورة طبيعية ما يسهل عملية التنفس، وأخيرا فإنه يقوي الذاكرة وويزيد القدرة على التركيز.

 

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 69 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,650,846

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز