التحدى والإصرار والبحث عن كل ما هو صعب لإنجازه جزء لا يتجزأ من شخصيتها العنيدة، بل أسلوبها فى مشوار النجاح الذى قطعته، فهى أول فتاة مصرية تحقق ميدالية أولمبية فى ألعاب القوى بأولمبياد الأرجنتين حيث حصلت على فضية رمى المطرقة، إنها اللاعبة روان أيمن.. فما هى قصتها مع تلك اللعبة؟

فى البداية هل كنت تتوقعين حصولك على ميدالية فضية؟

تعد هذه الميدالية إنجازا كبيرا كوني أول مصرية تحقق ميدالية أولمبية على مستوىألعاب القوى منذ 1911م, لكن كنت أتوقع حصولي على ذهبية فقد كنت متفوقة على نظيرتي الأوكرانية أثناء تمرينات ماقبل البطولة بأسبوع واحد.

- ما أهم البطولات التى حصلت عليها؟

 فزت بالبطولة الدولية في ألمانيا تحت سن 18و20سنة، كما حصلت على المركز الأول بدورة الألعاب الأفريقية المؤهلة لأولمبياد الأرجنتين، وحطمت الرقمين القياسيين المصري والأفريقي.

- وهل كان لحصولك على هذه الميدالية تأثير على شخصيتك؟

حصولي على ميدالية بالأرجنتين يجعلني أشعر بمسئولية كبيرةلتحقيق بطولات أكثر،وفي المرحلة المقبلةسأشارك في بطولة الدوحة, والبطولة العربية "بطولة كبار" فى شهر أبريل المقبلة,بجانب دورة أفريقيا للكبار, ودورة الألعاب الأفريقية "سن العشرين", وسأبذل  قصارى جهدي لتحقيق ميداليات ذهبية,بالإضافة إلى  مشاركتي في أولمبياد طوكيو المقبلة.

- لماذا اخترت لعبة المطرقة عن غيرها؟

حبي للتحدي والألعاب الصعبة التي لم يقدر على تحملها الآخرون سبب اختياريللعب إلقاء المطرقة.

- وما قصة ممارستك لتلك اللعبة؟

بدأت ممارسة اللعبة فى عمر الـ 12عاما،وبعد تدريب لمدة ستة أشهر ألقيت المطرقة مسافة 46مترا "تحت سن 14"وكان يعد تفوقا على أقرانى ممن هم فى مثل عمرى,فشعرت أن لدي موهبة اكتشفها والدي من خلال هذه البطولة.

- كيف توفقين بين التمرينات الشاقة لساعات طويلة ودراستك خاصة أنك هذا العام طالبة الثانوية العامة؟

يعد والدي لي الكابتن أيمن الذي يتولى تدريبي جدولا منظما للتدريب والمذاكرةبجانب اهتمام والدتي بمذاكرتي وهكذا أستطيع الموازنة بين الدراسة والرياضة.

- ماذا عن طموحاتك؟

أتمنى دراسيا أن ألتحق بكلية الإعلام,فحلمي أن أصبح إعلامية مشهورة، أما بالنسبة للرياضة أطمح بميدالية في أولمبياد طوكيو المقبلة.

المصدر: حوار : سماح موسي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 606 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,780,541

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز