تصدرت جامعة القاهرة تصنيف ويبوميتركس الإسباني للجامعات المصرية نسخة يناير 2019، واحتلت الجامعة المركز 691 عالمياً متقدمة في الترتيب عن التصنيف السابق بـ 49 مركزا.

ويعمل تصنيف ويبوميتركس علي تقييم 25 ألف جامعة على مستوى العالم خلال ستة شهور سنويا ويعتمد على مواقع الويب التابعة للجامعات، وجاءت الجامعة في صدارة التخصصات التطبيقية، حيث اقتربت من سقف المائة الأولى على مستوى العالم في تخصصين الصيدلة والهندسة المعمارية.

***

سفراء الجامعات في كأس الأمم

عقد مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات اجتماعا برئاسة د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات بحضور د. محمد صبحي حسانين، النائب الأول لرئيس الاتحاد وأعضاء المجلس، والذى أعلن خلاله د.  عبد الغفار إطلاق مشروع سفراء الجامعات المصرية فى كأس الأمم الأفريقية 2019 مصر، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى تدريب 100 متطوع من طلاب وطالبات 24 جامعة مصرية لعدد 24 دولة مشاركة في البطولة ليصبحوا سفراء الجامعات ليمثلونها بصورة لائقة في كأس الأمم الأفريقية مصر 2019، فضلاً عن إكسابهم الوعي والخبرة بأهمية العمل التطوعي ونشر الثقافة الرياضية، بالإضافة إلى تعميم لجان داخل الجامعات تسمى بـ "العمل التطوعي" للمشاركة فى الأحداث الرياضية المهمة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 461 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,456,310

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز