هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعض المنشورات التى تحذر من ارتداء القفازات الجلدية وشرب الماء أثناء الوقوف فما مدى صحة هذه المعلومات؟

لا شك أن مواقع التواصل الاجتماعى ساهمت فى نشر الكثير من المعلومات، لكن للأسف البعض منها خاطئ ما يثير مخاوف القراء ومن بين هذه المعلومات أن ارتداء القفازات أثناء غسل الأوانى المنزلية يسبب السرطان، وكذا تناول بعض الأطعمة السريعة، كما أن شرب المياه أثناء الوقوف يسبب تليف الكبد، بالإضافة إلى خطورة إضافة اللبن إلى عصير الجوافة على الكلى، وأن حفظ البرتقال أو عصيره في الفريزر ينتج عنه مادة سامة خطر علي الصحة، وكل هذه المعلومات ليس لها أى مرجع طبى وخالية من الصحة تماما، لذا أناشد رواد هذه المواقع بعدم نشر أى معلومات أو تداولها دون التأكد من صحتها.

ماذا عن أبرز السلوكيات التي يمكن من خلالها مواجهة التجاعيد قبل ظهورها؟

أجريتدراسة في صورة استطلاع رأي على مدار السنتين الماضيتين اشتملت ٦٠٠ شخص من الذكور والإناث في عمر الأربعينات والذين يتميزون ببشرة نضرة قليلة التجاعيد، وشملت الدراسة العادات الغذائية وفترات التعرض للشمس وغيرها من العوامل التي تؤثر في نضارة البشرة وحيويتها، وقد لاحظت أن ٤٨٠فردا ما يمثل ٨٠٪ يتناولون جميعا بصفة يومية ما يعادل تقريبا كوبا متوسطا من القهوة أو النسكافيه، وبالرجوع لعدد من المراجع العلمية تبين أن البن يحتوي على مضادات أكسدة تساعد علىإعادة بناء خلايا الجلد كما أنها تلعب دورا حيويا في إنتاج مادة الكولاجين اللازمة لنضارة البشرة والتي يتسبب نقصها في ظهور تجاعيد الوجه، ما جعلني أنصح بالحرص على تناول كوب أو فنجان متوسط الحجم من القهوة أو النسكافيه بشكل يومي نظرا لمفعولهفي مقاومة ظهور التجاعيد المبكرة.

تعاني ابنتى ذات الثلاث سنوات ظهور وحمات متعددة بمناطق متفرقة بجسدها فهل يمكن علاجها بالأدوية؟

يحتاج علاج الوحمات لإزالتها بالليزر التخدير الكامل، ونظرا لأن ابنتك تبلغ من العمر 3 سنوات ما يمثلإعطائها مخدر أو إخضاعها لليزر مخاطرة, لذاأنصح بالانتظار حتىتبلغ خمس أو ست سنوات وحينئذ يتم إزالة الوحمة بسهولة ودون أي مشاكل خاصة وأنها لا تعاني من حالة خطيرة أو طارئة وهذا النوع من الوحمات لا يمثل مرضا خطيرا ولا يمنعها عن الحركة وغير مؤلم.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,286,777

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز