رئيس جامعة القاهرة يحصل على الدبلومة الفخرية

منحت جامعة موسكو بروسيا الدبلوم الفخرية للدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة في ختام المنتدى الدولي للجامعات ومستقبل البشرية الذي نظمته جامعة موسكو بمشاركة نحو 1000 رئيس جامعة دولية من آسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية وأستراليا.

وذكر د. الخشتأن الوفد المصري عقد العديد من اللقاءات لبحث سبل التعاون مع الجامعات العالمية إلى جانب زيارة معامل ومراكز أبحاث بجامعة باومن التكنولوجيةالتي تعد من أقدم الجامعات في روسيا، كما قام بزيارة جامعة جوبكن للنفط والغاز.

وناقش الخشت إنشاء درجات علمية مزدوجة مع جامعات موسكو وباومن وجوبكن وكازان، في التخصصات العلمية التي تخدم الاقتصاد المصري خاصة في مجال الصناعة والتكنولوجيا.

***

 

مشروع تخرج عن السياحة الصحراوية

 

تعكف مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام بإحدى الجامعات الخاصة على عمل مشروع تخرج عن حملة لترويج السياحة الصحراوية داخليا تحت عنوان "على رملة صفراء.. اكتشاف ومغامرة".

ويأتي المشروع في إطار اهتمام الدولة بالسياحة الداخلية ونشر الوعي السياحي بين المصريين وتعريفهم بالمناطق السياحية المختلفة في البلاد، حيث تعد سياحة الصحراء من المفاهيم ذات الانتشار المحدود بين المصريين فالكثير يعتقدون أنها مقصورة على السفاري، ومن هنا انطلقت الحملة لبيان الأماكن الصحراوية الجميلة التي تتمتع بها البلاد والتي يمكن فيها ممارسة كل أشكال الأنشطة مثل تسلق الجبال وزيارة الواحات والمحميات الطبيعية والمشي في الأودية الجافة والتأمل والسياحة العلاجية.

ولنشر الحملة استخدم الطلاب جميع مواقع التواصل الاجتماعي وقاموا بطباعة نشرات وكتيبات ووزعوها في أماكن التجمعات، بجانب تنفيذ إعلان ترويجي وإقامة المسابقات والمعارض.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 11 إبريل 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,363,885

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز