تحددت بشكل شبه نهائي ملامح الموسم الدرامى لشهر رمضان المبارك، حيث تسلمت معظم القنوات الفضائية الحلقات الأولى من عدد كبير من المسلسلات، بعد إعلان معظم القائمين على هذه الأعمال التزامهم بتسليم باقي الحلقات تباعا في الوقت المحدد؛ في الوقت الذي لم تنته فيه تماما تصوير حلقات النصف الثاني من الشهر، حيث يسابق المخرجون الزمن للانتهاء من عمليات التصوير والمونتاج للحاق بالعرض.

كشفت الملامح الأولى لخريطة دراما شهر رمضان المبارك عن تواجد معظم نجمات الصفين الأول والثاني للنجمات، بعد أن تخلى عدد كبير من النجوم ـ خاصة الشباب ـ عن محاولات بعضهم السابقة بالانفراد بالمشاهد خلال أحداث مسلسلاتهم، خاصة بعد اكتشافهم أن النجمات هن "فاكهة" أي مسلسل، وأن المشاهد والمعلن على حد سواء يصر على مشاركتهن الإيجابية والمؤثرة في الأحداث؛ ومن هذا المنطلق نلمس أدوارا حقيقية للمرأة في مسلسلات هذا العام، في الوقت الذي عادت فيه نجمات بعد طول اختفاء مثل منى عبد الغني وحلا شيحا وأخريات.. وإليكم ملامح الخريطة..

في السياق فإنه ـ مع الأسف ـ تستمر هذا الموسم الدرامى أيضا، ظاهرة غياب البطولة النسائية المطلقة، وكأنه لا توجد شخصيات نسائية مضيئة تستحق أن يخصص لها عمل مستقل، كما كان عليه الحال عندما أنتجنا مسلسل يحكي السيرة الذاتية لكوكب الشرق أم كلثوم! أيضا يلاحظ أن عدد الأعمال التى تم إنتاجها للعرض هذا العام أقل بكثيراً من السنوات الماضية، مع الإشارة إلى أن هناك مسلسلات تعتمد على أدوار أولى، حيث تتواجد 4 نجمات على الأقل يقدمن أعمالاً كبيرة بلغة الدراما والإنتاج، في الوقت الذي تغيب فيه النجمات الخمس الكبار: ليلى علوي، يسرا، غادة عبد الرازق، نيللي كريم وهند صبري..

الملكة ياسمين

تنافس النجمة ياسمين عبد العزيز بمسلسل "الملكة" خلال شهر رمضان هذا العام، من تأليف عبد الله حسن وأمين جمال وطارق الكاشف وإخراج حسام على، حيث تعود ياسمين بهذا العمل إلى الدراما التليفزيونية بعد غيابها الموسم الماضى، حيث قدمت آخر مسلسلاتها "هربانة منها" فى شهر رمضان قبل الماضى، فيه أول بطولاتها المطلقة وقتها.

تبتعد ياسمين هذا العام عن الكوميديا، حيثت ظهر فى شخصية مهندسة ديكور تتعرض لكثير من المواقف،ومتزوجةمنضابطشرطة (فتحي عبد الوهاب) ولديها ولد وبنت خلال الأحداث، وتجسد الفنانة عواطف حلمى شخصية والدة ياسمين ضمن الأحداث التي تدور فى إطار درامى اجتماعى مشوق وتبحث عن الحقائق التائهة.

البرنسيسة مي

نفس الأمر بالنسبة للنجمة مى عز الدين التى تقدم فى رمضان المقبل مسلسل "البرنسيسة بيسة" تأليف مصطفى عمر وجمال هاشم، وإخراج أكرم فريد، وتشاركها البطولة الفنانة الكبيرة بوسي.

تجسدميعزالدينشخصيتينداخلأحداثالمسلسل،الأولىفتاةشعبية،تعملفيمجالالأفراح،وترث مدرسة من عمها، الذي يعيش في إيطالياويقعفيحب "بيسة" الفنان أمير المصري وهو ابن الفنانة بوسي أما الشخصية الثانية، فهي الجدة، التي تعيش معها، وبشكل كوميدي تفرض إتاوات على أهل المنطقة، وتفكرالأسرة في وضعها بدار مسنين، كما يظهر شخص يدعى أنه ابن عمها وأنه الأحق بالميراث، لتتوالى الأحداث والمفارقات الكوميدية.

حكاية ياسمين صبري

أما النجمة ياسمين صبرى فتدخل حلبة المنافسة الدرامية فى شهر رمضان بمسلسل "حكايتى" تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج أحمد سمير فرج، لتخوض به أولى بطولاتها المطلقة فى عالم الدراما التليفزيونية قصة حب تجمع النجمان أحمد صلاح حسنى وياسمين صبرى، ضمن أحداث مسلسل "حكايتى"، المقرر عرضه فى رمضان المقبل، والذى يعد أولى بطولات ياسمين فى الدراما التليفزيونية، من تأليف محمد عبدالمعطى، وإخراج أحمد سمير فرج، ويجسد الفنان أحمد صلاح حسنى شخصية تدعى "على البارون" وهورجل أعمال، لتتصاعد الأحداث بينه وبين عائلته، التى تعد من أكبر العائلات فى مدينة الإسكندرية بسبب حبه لياسمين.

دنيا سمير غانم

تواصل النجمة الشابة دنيا سمير غانم، التصدي للبطولات المطلقة، بعد أن كانت الحصان الرابح في العديد من الأعمال الخفيفة خلال السنوات الماضية، حيث تقدم مسلسلا جديدا من تأليف أيمن وتار، تعود به دنيا إلى المنافسة الدرامية الرمضانية على تحقيق أعلى معدلات المشاهدة، بعد غيابها العام الماضى حيث قدمت آخر أعمالها "فى اللا لا لاند" يحمل مسلسلها الذي تتكتم تفاصيله هذا العام عنوان "من أول نظرة" للمخرج خالد الحلفاوى، ويعد الفنان محمد سلام بطل أول 10 حلقات للمسلسل بجانب دنيا سمير غانم خلال الأحداث.

قمر هاني سلامة

حتى مثول "حواء" للطبع، يواصل النجم هانى سلامة تصوير مشاهده المتبقية من مسلسله الجديد، "قمر هادى" من تأليف إسلام حافظ وإخراج رءوف عبد العزيز، وهو العمل المقرر عرضه هذا العام، ويتضمن المسلسل مشاهد الأكشن والمطاردات الخطرة، وتجمع المشاهد كلا من هانى سلامة، وداليا مصطفى، ومراد مكرم وحمزة العيلى ونورهان، تدور الأحداث في إطار درامي ملىء بالتشويق والإثارة حول تاجر المخدرات "هادي أبو المكارم"، الذي يمتلك معرضا لبيع السيارات الفارهة، متخذا منه ستارا لغسيل الأموال من تجارته الخفية في المخدرات، وتنشب بينه وبين التجار عدة أزمات.

أكتاف ياسر جلال

في سياق الأكشن والمغامرات أيضا تدور أحداث أحدث أعمال النجم ياسر جلال، وأصبح متاحا للمشاهد التعرف على التنويه الخاص لمسلسل "لمس أكتاف" عبر مواقع الفيديو المعروفة، بطولة النجم ياسر جلال، والذي يخوض من خلاله السباق الرمضانى هذا العام، ويظهر فيه العديد من مشاهد الأكشن والتفجيرات والغموض والإثارة التى تلاقي إعجاب فئات من المشاهدين، ظهر فى البرومو بجانب النجم ياسر جلال، والذى ظهر بشكل متقن للغاية وهو يقدم العديد من مشاهد الأكشن وفقا للشخصية التى يقدمها ضمن أحداث الحلقات كمصارع سابق، ظهر إلى جواره النجم فتحى عبد الوهاب وهو يتعرض للتهديد بالقتل، وفى مشهد آخر وهو يهدد ياسر جلال بالقتل، فضلا عن ظهور النجمتين حنان مطاوع وإيمان العاصى، كما ظهر بالبرومو العديد من الفنانين الشباب منهم محمد عز.

المسلسل بطولة ياسر جلال، فتحى عبد الوهاب، حنان مطاوع، إيمان العاصى، دنيا عبد العزيز، محمد عز، هبة عبد الغنى، سمر مرسى، من تأليف هانى سرحان، إخراج حسين المنباوى.

هوجان محمد إمام

"هوجان" هو اسم الشخصية التي يظهر بها النجم محمد عادل إمام، وهو أيضا اسم المسلسل المقرر عرضه خلال شهر رمضان، من إخراج شيرين عادل، عن ظهور إمام فى البرومو يستعرض قوته الخارقة، وسط حالة من الذهول والإعجاب من أهل الحارة الشعبية التى يقطن بها، فضلا عن الشكل الجسدي العضلي الذي يظهر على شكل إمام فى المسلسل، وصاحب حركات "هوجان" الخطرة صوت النجم صلاح عبد الله وهو يقدمه ويلقبه بـ"شجيع الشجعان"!"

المسلسل من تأليف محمد صلاح العزب، بطولة محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، عبير صبرى، صلاح عبد الله، رياض الخولى، أوس أوس، وميرنا نور الدين وهاجر أحمد.

كلبش كرارة

اللواء جلال خطاب.. هى الشخصية التى يعود بها النجم أحمد عبد العزيز إلى ساحة الدراما التليفزيونية بعد غياب، وهو ما انفردت به "حواء" في حوار سابق معه، وذلك ضمن أحداث مسلسل "كلبش3"، بطولة النجم أمير كرارة، وهى الشخصية المحركة والمحفزة للضابط سليم الأنصارى، الذى أصبح أسطورة شعبية للجمهور، بعد النجاح الكبير الذى حققه بجزأيه الأول والثانى، إذ يوضح العمل من خلال الأحداث قوة جهاز الداخلية فى حماية الوطن والمشقة التي يتحملونها في شجاعة، وكيفية وضع خطط محكمة ومتوازنة  للقبض على المجرمين وحماية الأرض والعرض، ويستكمل المسلسل كشف المزيد من ملامح الشخصيات، وأنها ستحمل مفاجآت قوية للمشاهد، في حين تجسد الفنانة هيدى كرم شخصية مذيعة "توك شو"، ضمن أحداث المسلسل، وجاء اختيار هيدى لتجسد شخصية المذيعة بناء على خبرتها فى تقديم البرامج التليفزيونية.

زلزال منى عبد الغني

انضمت الفنانة منى عبد الغنى لأسرة المسلسل الرمضاني الجديد الذي يحمل عنوان "زلزال" بطولة الفنان محمد رمضان، تجسد منى عبد الغنى شخصية زوجة ماجد المصرى، الذى يعد من أثرياء منطقة "العياط"، ولديهما ابنتهما الشابة الطالبة الجامعية ذات الـ 23 عاما، والتى تجسدها الفنانة هنادى مهنى، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي..

المصدر: كتب : طاهــر البهــي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 525 مشاهدة
نشرت فى 2 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,469,741

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز