مع بدء العد التنازلى على انتهاء رمضان وقرب أيام العيد تحرص الفتيات على شراء الملابس والإكسسوارات ما يصيب الكثيرات بحيرة فى الاختيار بين الموديلات والأشكال.

فى جولتنا التالية نقدم لك بعض القواعد واللمسات البسيطة التي تمكنك من شراء ملابس تضمن لك إطلالة أنيقة فى العيد.

- لا تبالغي: عنداختيار ملابس وإكسسوارت العيديجب مراعاة أنكِ خرجت من شهر كريم بما فيه من زهد لذا المبالغة في الألوان وحجم الإكسسوارات يكون خطأ لأنه سيجعلك مبتذلة، كلما كنتِ بسيطة في اختياراتك كان مظهرك أكثر رقيا، فاختاري ألوان الباستيل الرقيقة، وابتعدي عن الإكسسوارات الكبيرة والبراقة بشكل مبالغ فيه، وكذلك الملابس الجلدية التي تفصل بشكل فج.

- تجنبى شراء الماركات: لا تعني الأناقة أن ترتدي أفخم الماركات لمجرد مواكبة الموضة، فعلى الرغم من أن متابعة أحدث الصيحات أمر جيد لكن يجب أن تتعلمي أن تختاري منها ما يناسبك.

- التنسيق: كثيرا ما تشتري الفتيات ملابس غالية الثمن ومع ذلك تبدو بمظهر رث، لذا فإن تنسيق الملابس أمر مهم استشيري صديقتك التي تثقين في ذوقها وتابعي صفحات الموضة.

- الأحذية: تعد الأحذية جزء مهم من الإكسسوارات، لكن المبالغة في اختيارهايفسد الإطلالة، فهناك ملابس يناسبها الحذاء المفتوح وأخرى الكعب العالي، وثالثة الحذاء الرياضي، وهذا يعتمد على طبيعة ما ترتدينه ووقت خروجك بها.

- لمحبات العباءات: إذا كنت ترتدين العباءات يمكنك التغيير بدلا من الاستمرار في ارتداء العباءات السوداء فكري في التنوع فهناك فساتين تشبه العباءات لكنها بنقوش هادئة أو ألوان سادة يمكنك تنسيقها مع لون الطرحة لتجددي مظهرك، وإذا كنتِ تفضلين الأسود أو الألوان الغامقة ارتدي عباءة مفتوحة وتحتها قطعة أخرى بلون أكثر حيوية وبذلك ستحافظين على ما تحبين مع بعض التغيير.

- اختيار الألوان: يرتبطاختيار الألوان بطبيعة الجسم والبشرة فهناك ألوان تجعل بشرتك تبدو أغمق وأخرى تجعلها باهتة، لذا راعي اختيار الألوان التي تناسبك وتجعلك متألقة، كذلك إذا كنت ممتلئة القوام يفضل اختيار الألوان الغامقة، أما الألوان الفاتحة والنقشات الكبيرة فتناسبالنحيفات.

- المكياج: عند شراء المكياج الذي ستضعينه في العيد يجب مراعاة عدم المبالغة فى وضع البودرة فهي بذلك تظهر عيوب البشرة، ويجب أن تحافظي على مظهرك طبيعيا، مع مراعاة طبيعة المكياج المناسب لوقت الخروج فما يناسب النهار لا يفضل ليلا.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 257 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,967,476

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز