اسمها بالكامل سميحة أيوب عثمان من مواليد حي شبرا العريق، وإذا كانت الفنانة القديرة سميحة أيوب تقترب من عامها السابع والثمانين ـ أطال الله في عمرها ومتعها بالصحة والعافية ـ إلا أنها تبدو في كامل نضجها وتوهجها، ولا يزال المشاهد المصري ينتظر منها المزيد من الإبداع والمتعة، ولا يختلف اثنان على عطائها المسرحي المثمر في الأربعة أركان لفن التمثيل: الإذاعة، التليفزيون، السينما والمسرح الذي تعد هي ملكته المتوجة، نظرا لتقديمها العديد من الأعمال المسرحية المهمة خلال مشوارها الفنى وإثرائها فن المسرح حتى انتزعت لقب "سيدة المسرح العربى"، بالإضافة إلى كونها قدمت العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية المهمة .

حياتها الخاصة لم تكن مادة للصحافة الفنية، ولكن عنوانها هو الحب والإخلاص؛ حيث تزوجت الفنانة سميحة أيوب 3 مرات، كانت الزيجة الأولى فى سن المراهقة من الفنان الكبير محسن سرحان، وحينما استحالت الحياة الزوجية بينهما وقع الطلاق، ثم تزوجت من الفنان محمود مرسى وانفصلت عنه هو الآخر بعد أن أثمر هذا الزواج عن ابن وحيد، حتى تعرفت على الكاتب المسرحى والسيناريست الكبير سعد الدين وهبه أثناء عملهما فى إحدى المسرحيات، هو ككاتب وهي كبطلة للعمل لتنشأ بينهما قصة حب قوية، ورغم ترددها فى البداية من تكرار تجربة الزواج للمرة الثالثة، إلا أنها وافقت بعد ذلك وعاشا سنوات من الحب والإخلاص والإنتاج الفني الغزير.

على الرغم من انشغال الفنانة سميحة أيوب بالعمل الفنى، إلا أنها حرصت على الإنجاب مرتين: الأول من الفنان محسن سرحان، إلا أنه توفى أثناء دراسته فى أمريكا لتتجرع مرارة الصدمة التي تعد تلك الصدمة الأكبر فى حياتها، وكانت قد قامت بزيارته قبل مصرعه وأقامت معه لمدة شهرين، وبعد عودتها إلى القاهرة بـ "15" يوما تلقت خبر وفاته، أما نجلها الثانى "علاء" فهو من الفنان محمود مرسى.

خاضت تجربة الإنتاج لمرة واحدة من خلال فيلم الهاربتان بطولة ريم البارودي، هشام عبد الله وسمير صبري، وقد خسرت بسببه ما يزيد عن 6 مليون جنيه.

المصدر: بقلم : طاهــر البهــي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 471 مشاهدة
نشرت فى 13 يونيو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,744,104

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز