إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

[email protected]

الشعر الأبيض

- رغم أننى لم أتجاوز الأربعين من عمرى إلا أن الشعر الأبيض انتشر بشكل كبير فى رأسى، فكيف أتخلص منه بطريقة طبيعية؟

"س.ل"

من أفضل الطرق الطبيعية التي تخلصك من الشعر الأبيض بشكل طبيعي وتضمن لك عدم عودته مرة أخرى معجون ورق الكاري مع زبدة اللبن،اطحنى حفنة من ورق الكاري الخضراء واخلطيها مع ٤ ملاعق من زبدة اللبن أو جوز الهند حتى تحصلى على معجون ثم ادهني به شعرك واتركيه لمدة لا تقل عن نصف الساعة ثم اغسلي شعرك جيدا.

 

***

تقوية الأظافر

- كيف يمكن تقوية أظافرى بمكونات طبيعية؟ "س.ح"

من أفضل الخلطات التي تقوي الأظافر عصير الليمون وزيت الزيتون، فقط اخلطى عصير ليمونة مع ملعقة زيت زيتون ودلكي بها أظافرك جيدا حتىتتشربها تماما، كرري نفس الخطوات لمدة أسبوعين على الأقل وسوف تلاحظين النتيجة، وإذا كنت تعانين تغير لون أظافرك أو اصفرارها فادعكيها جيدا بقليل من بيكربونات الصوديوم لتستعيدى لونها الطبيعى.

***

بشرتى حساسة

- بشرتى حساسة وأجد صعوبة فى إزالة الشعر الزائد من الوجه، فهل هناك وسيلة لإخفائه دون إزالته حتىلا تلتهب البشرة؟

"هـ.ن"

يمكنك إخفاء أي شعيرات تزعجك عن طريق تشقيرها، فقطاغمسى قطنة بماء الأكسجين الطبي وادهني بها الشعيرات المزعجة لتعمل على تفتيحها تماما، لكن احرصي علىألا تلمس البشرة حتى لا تجعل لونها أغمق.

***

خشونة الكعبين

- كيف أتخلص من خشونة الكعبين؟

 "ا.م"

تعانى معظم السيدات خشونة الكعبين نتيجة الوقوف لمدة طويلة فى المطبخ أو نقص سوائل الجسم، لذا يجب شرب كمية وفيرة من الماء لتعويض السوائل، بالإضافة إلى العناية المكثفة بالكعبين عن طريق نقعها في إناء به ماء ساخن حتى تلين البشرة تماما ثم عن طريق الحجر الخفاف ادعكيهما جيدا لإزالة أي جلد ميت، بعدها جففي قدميك جيدا ثم ضعي طبقة غنية من الكريم، ويفضّل أن ترتدي شرابا حتى يتشرب الجلد الكريم جيدا.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 176 مشاهدة
نشرت فى 29 أغسطس 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,968,343

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز