حوار : هايدى زكى

نجحت البطلة دينا مشرف لاعبة تنس الطاولة فى تمثيل مصر فى عدد من البطولات، وكان آخرها دورة الألعاب الأفريقية، والتى حصدت خلالها ثلاث ميداليات وتوجت اسمها بالذهب لتصبح أيقونة اللعبة..

«حواء » التقت بها للتعرف على استعداداتها للبطولات المقبلة، والصعوبات التى واجهتها خلال مشوارها الرياضي.

- فى البداية ما سر دموعك فى حضن والدك عاء مشرف، رئيس الاتحاد الدولى للعبة بعد فوزك بالمباراة النهائية؟

الحمل كان ثقيلا والضغوط كانت كبيرة، وكنت أشعر أن فرصة تأهل المنتخب لطوكيو مسئوليتى الخاصة، وأن التأهل ليس لى وحدى فقط بل للمنتخب والشعب المصرى، وبعدما انتهت المباراة لم أتمالك دموعى لشعورى أن الضغوط والمسئوليات التى كنت أحملها تتساقط معها.

- وماذا عن الميداليات التى حصدتيها فى دورة الألعاب الأفريقية؟

نجحت فى التتويج بثلاث ميداليات ذهب بالفوز بنهائى فردى تنس السيدات، وحصلت على ذهبيتين فى الفردى والزوجى المختلط .

- كيف كان استعدادك للبطولة؟

كان استعداد المنتخب للبطولة على أعلى مستوى من خلال المعسكرات التى أقيمت بالخارج،حيث ذهبت إلى معسكر لمدة 30 يوما في كوريا ثم معسكر المنتخب فى الإسماعلية بالإضافة إلى إقامة عدة مبارايات مع دول مختلفة.

- هل هناك دول معينة تخافين من مواجهة لاعبيها؟

ليس خوف..لكن هناك دولا تعد منافسا قويا يحتاج إلى اهتمام وتدريب أكثر مثل نيجيريا، فهى من أصعب وأقوى الفرق.

- وما دور أسرتك فى مشوارك الرياضى؟

قدمت أسرتى لى كل الدعم والمساندة، حيث أنتمى لعائلة رياضة فوالدى رئيس الاتحاد المصرى لتنس الطاولة وأخى بطل مصر فى اللعبة وعمتى نهال مشرف حصدت العديد من البطولات.

- ما أكثر الصعوبات التى واجهتك منذ بداية مشوارك الرياضي؟

تمثلت الصعوبة الأكبر في التأثير على حياتي الاجتماعية، فمثلا وأنا صغيرة فى السن كان والدى ووالدتى يرفضان ذهابى للرحلات المدرسية من أجل التمرين، وهناك الكثير من المناسبات وخاصة الأعياد كنت أقضيها بمفردى سواء فى بطولات خارجية أو معسكرات،لكن بعد الفوز والحصول على اللقب أشعر بالفرحة وأنسى كل تلك الأمور.

- ما تطلعاتك المستقبلية؟

أحلم بالفوز فى أولمبياد طوكيو 2020 والحصول على ميداليات فى كأس العالم ولا يتم ذلك إلا من خلال اهتمام أكثر والمشاركة في معسكرات لفترات أطول والتدريب مع لاعبين أعلى منى فى المستوى.

-  فى النهاية ما نصيحتك لكل فتاة تحلم بالنجاح والتميز فى الرياضة أو حياتها العامة؟

كل بنت تستطيع أن تتقدم وتتطور وتحصد الجوائز والنجاح فى مجالها وذلك من خلال التركيز ووضع الخطط والتدريب المستمر والنظام الغذائى الجيد وتنظيم الوقت من الأمور المهمةللوصول لأفضل النتائج وتحقيق النجاح.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 986 مشاهدة
نشرت فى 4 أكتوبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,911,614

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز