حوار : إيمان عبد الرحمن

توجت نور الشربيني بنت التاسعة والعشرين من عمرها بطلة في العديد من البطولات منذ صغرها، ففى الثامنة من عمرها حصلت على بطولة الجزيرة، ولقب أحسن وأصغر لاعبة في بطولة السيدات، وتم تكريمها من الاتحاد الدولي، وفي عام 2009 فازت ببطولة العالم للناشئين التي أقيمت بالهند تحت سن الـ 19 عاما، وحصدت لقب أصغر لاعبة في العالم تحصل على بطولة.

توالت بطولات الشربينى لتفوز ببطولة إنجلترا المفتوحة للناشئين تحت سن 13 و15و19 لخمس مرات متتالية، وفي أكتوبر 2014 شاركت في بطولة أمريكا المفتوحة وفازت بالمركز الثاني، وأصبحت أصغر لاعبة عالميًا تدخل في قائمة أول 10 مراكز للتصنيف في لعبة الإسكواش على مستوى العالم، كما شاركت فى نفس العام ببطولة العالم للفرق التي نظمت في كندا وحصلت على المركز الثالث، وبذلك أصبحت المصنفة الرابعة عالميا، أما في عام 2016 فقد حصلت على لقب المصنفة الثانية عالميًا في بطولة العالم التي أقيمت في كوالالمبور بماليزيا.

ومؤخراً أضافت الشربيني إنجازا جديدا، حيث فازت بلقب بطولة جى بى مورجان الدولية المفتوحة للإسكواش والتى استضافتها مدينة نيويورك الأمريكية، لتصبح اللاعبة الأولى والوحيدة في العالم التي تحصد لقب البطولة لثلاث نسخ بعد نسختى 2016 و 2018.

أجرت نور عملية جراحية فى ركبتها قبل ثمانى سنوات قبل أن تعاودها الآلام مؤخرا مسببة عدم قدرتها على خوض منافسات رياضية، حيث أعلنت الشربيني عن انسحابها من بطولة سان فرانسيسكو التى أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية 24 سبتمبر الماضي، بسبب إصابتها فى الركبة.

المصدر: حوار : إيمان عبد الرحمن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 272 مشاهدة
نشرت فى 25 أكتوبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,317,103

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز