إيمان عبد الرحمن

ولدت فريدة عثمان، السباحة المصرية العالمية عام 1995، نجحت فى احتلال مكانة متميزة  فى رياضة السباحة، حيث حصلت على الكثير من البطولات ورفعت اسم مصر عاليا في الكثير من البطولات الدولية، ورغم أنها أمريكية الجنسية بحكم ميلادها إلا أنها تحرص على تمثيل مصر والمنافسة باسمها.

بدأت حياتها الرياضية منذ الصغر عندما التحقت بمدرسة السباحة ثم الباليه المائي وحققت بطولات على المستوى المحلى، ثم كرست جهدها للسباحة إثر خلاف بينها ومدرب الباليه المائى، لتحرز تفوقا كبيرا منذ صغرها، ففى عام 2011 حصدت لقب بطلة العالم للناشئين، ثم حصلت على أول ميدالية لمصر في البطولة الأفريقية التي أقيمت في  موزمبيق عام 2012 وكان عمرها وقت ذاك 17 عاما فقط.

فازت السباحة المصرية بجائزة أفضل رياضية أفريقية لعام 2017 في حفل الجوائز السنوي لاتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية "أنوك" الذي أقيم في التشيك.

نجحت فريدة في التوفيق بين دراساتها ورياضتها، حيث تدرس حاليا بالولايات المتحدة، بجانب إحرازها مؤخرا عدد من البطولات مثل حصولها علي الميدالية البرونزية في منافسات بطولة العالم التي أقيمت بكوريا الجنوبية، حيث حصلت على برونزية سباق 50 مترا فراشة، وذلك بعد وعكة صحية ألمت بها منعتها من المشاركة بقوة والحصول على الذهبية، وأمنياتها أن تحصل على ميدالية أوليمبية لمصر في طوكيو 2020.

المصدر: إيمان عبد الرحمن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 244 مشاهدة
نشرت فى 25 أكتوبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,317,047

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز