هدى إسماعيل

أحلامها بلا سقف، وطموحاتها لا تعرف الحدود، فرغم حصولها على العديد من الميداليات الذهبية فى البطولات العالمية والدولية إلا أنها تتطلع دائما للمزيد وتؤمن بأن النجاح سهل لكن الحفاظ عليه يحتاج إلى جهد كبير لتستحق بجدارة أن تلقب بالفراشة الذهبية للجمباز.

"حواء" تستعرض قصة بطلة الجمباز نانسى طمان التى حلمت دائما بأن ترفع علم بلدها فى المحافل الدولية لتثبت للعالم أن مصر تمتلك الكثير من مشاريع البطلات..

تعد نانسى من أبرز نجوم اللعبة في مصر والوطن العربي حيث حصدت الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأفريقية في المغرب، واقتنصت ذهبية حصان القفز في منافسات الجمباز، لتضيف لما حققته من إنجازات قوية على الصعيد الدولى خلال الفترة الأخيرة، كما حصدت لاعبة المنتخب الوطني للجمباز المركز الأول والميدالية الذهبية لثاني مرة في تاريخها خلال مشاركتها في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت بإسبانيا، وجاءت اللاعبة في المركز الأول خلال مشاركتها في منافسات جهاز طاولة القفز بالدورة.

بدأت الإسكندرانية نانسي البالغة من العمر 23 عاما مشوارها فى اللعبة عام 2007، لكنها ابتعدت عن اللعبة لمدة ثلاث سنوات لتعود إليها فى 2018، وكان أول ألقابها ذهبية حصان بالبطولة الأفريقية.

وعن حياتها الشخصية تقول نانسي: لم يكن هناك وقت لحياتى الشخصية، فالكلية والتمرين هما كل ما كنت أفعله، أما عن النظام الغذائى الذى تتبعه نانسى فتؤكد أنها تتناول مختلف الأطعمة لكنها تحرص على الحصول على كميات قليلة منها للحفاظ على وزنها.

لم يكن التوفيق بين الدراسة والتمرين سهلا على نانسى لكنها واجهت صعوبة كبيرة خاصة خلال فترات عقد البطولات، وتقول: الحمد لله حصلت على بكالوريوس تجارة إنجليزي بعد معاناة في التوفيق بين المذاكرة والتدريب.

وعن لعبة الجمباز تقول: "لعبة الجمباز في الأساس لعبة صعبة ليس من السهل الحصول على ميدالية بها، لكن في 2013 حصلت صديقة لي على الميدالية الذهبية وأكملت أنا المشوار بالذهبية الخاصة بي.

بطولات

-شاركت نانسى في بطولة كأس العالم للجمباز عام 2011، التي أُقيمت في مدينة طوكيو باليابان، ضمن مُنافسات الحركات الأرضية، وعارضة التوازن، فضلًا عن منافسات منصات القفز.

- في عام 2013 شاركت في بطولة كأس العالم للجمباز في بلجيكا، ضمن منافسات الحركات الأرضية، وعارضة التوازن فقط.

- شاركت في منافسات بطولة كأس العالم للجمباز عام 2014، بمدينة ناننينج في الصين، ضمن منافسات الحركات الأرضية، وعارضة التوازن، فضلًا عن منافسات منصات القفز وفريق جميع الأنواع.

-في 2015 شاركت في منافسات كأس التحدي للجمباز بكرواتيا، بعدما احتلت المركز السادس في التصفيات العامة برصيد 13.875 نقطة.

-شاركت في عام 2015 أيضًا في بطولة كأس العالم للجمباز، التي أُقيمت في جلاسجو ببريطانيا.

- شاركت في منافسات كأس التحدي للجمباز عام 2018، التي أُقيمت في مدينة أوسييك بكرواتيا برصيد 13.417 نقطة.

المصدر: هدى إسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 298 مشاهدة
نشرت فى 25 أكتوبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,317,195

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز