شريهان الدسوقى

لا شك أن على المرأة دورا كبيرا خلال شهر رمضان بل منذ أيامه الأولى خاصة فيما يتعلق بإعداد المنزل وإضفاء لمستها عليه بما يتناسب مع الأجواء الرمضانية، فكيف يمكنها القيام بهذا الدور؟

- يمكن لربة المنزل تزيين المنزل بشكل يتناسب مع جو رمضان باستخدام الفانوس وبعض المفروشات الرمضانية خاصة الخيامية، بالإضافة إلى بعض الديكورات الرمضانية والأنوار والمجسمات الكرتونية التي تحمل روح رمضان ومنها رسومات بوجي وطمطم وعم شكشك وبكار وفطوطة، مع إضافة بعض الشموع والأكواب الرمضانية.

-وضع في كل ركن وحجرة من حجر المنزل شيء يدل على روح رمضان بطريقة من الجمال والرقي والبساطة والتنظيم، وعدم وضع الأشياء بعشوائية حتى لا تشوه المنظر.

-أما عزومات رمضان فلها الكثير من أصول الإتيكيت خاصة ما يتعلق باستقبال الضيوف وتقديم الحلويات والإفطار والسحور واستقبال الأصدقاء وصلاة التراويح.

-لاستقبال الضيوف في رمضان خطوات بداية من دعوتهم على الإفطار حيث يفضل توجيه الدعوة قبل الموعد بأسبوع على الأقل، مع سؤالهم بطريقة لطيفة عن نوعية الطعام المفضل لهم.

- يجب على المرأة ترتيب السفرة ووضع الأطباق قبل وصول الضيوف، وأن تضم السفرة نوعين من الشوربة، ومجموعة من السلاطات المتنوعة، ونوعي عصير والنشويات بجانب الوجبة الرئيسية.

- بعد الانتهاء من الإفطار تحرص بعض السيدات على صلاة التراويج فى المساجد وعليهن ارتداء ملابس تليق بقدسية المسجد من تجنب وضع المكياج.

- أما إذا كانت ربة المنزل معزومة لدى أخرى فعليها الأخذ فى الاعتبار بعض الأمور والتى تحدد حسب درجة قرابة المضيف،فإذا كان صديقافيفضل الذهاب للعزومة قبل المغرب بنصف ساعة فقط لأن ربة المنزل من الممكن أن تكون امرأة عاملة، أما إذا كان من الأقارب فمن الأفضل التواجد قبل موعد الفطار بساعات أو من أول النهار لمساعدة ربة المنزل والاحتفال في جو عائلي ودافئ.

المصدر: شريهان الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 270 مشاهدة
نشرت فى 30 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,465,682

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز