حوار : هبه رجاء

 

وجه يدخل القلب، أداؤها سهل ممتنع يعكس ثقافة وعمق فى الشخصية، قدمت كل ألوان البرامج، تؤمن بدور التليفزيون والقوى الناعمة فى التغيير الإيجابى للمجتمع لصالح تنمية الوطن، تعشق العمل في الشهر الفضيل لتشارك المشاهدين المشاعر الروحانية فيه، إنها الإعلامية د. إيمان نبيل..

يرى البعض أننا في شهر الراحة من العمل، بدعوى أن الصيام قد يصيب البعض بالكسل، فماذا عنك؟

 باندهاش.. أنا من الشخصيات التي تفضل العمل خلال الشهر الكريم ومشاركة المشاهدين المشاعر الروحانية، سواء في السابق عندما كانت هناك فترات ربط على الهواء أو حاليا أثناء برامج الهواء.

ماذا عن أحب برامجك خلال الشهر؟

كما أشرت سابقا أنني من أكثر المذيعات عملا في الشهر الكريم، فكنت أحرص على المشاركة في فترات الربط على الهواء وتقديم الفقرات المرتبطةبرمضان بعد الأذان، ومن البرامج التى قدمتها خلال الشهر المباركأذكر منها "توأم روحى، وسندريلا، والشراع، ومع العيلة".

 

ماذا عن برامج لهذا العام؟

أقدم " تياترو" وهو برنامج يهتم بالأنشطة المسرحية والثقافية الرمضانية والتى تعبر عن شخصية مصر الفريدة، وإلى جانبه أقدم برنامج "زينة"، وهذا البرنامج يقدم كل ما يخص الأسرة المصرية، يهتم بترسيخ القيم النبيلة والتخليعن السلبيات الاجتماعية، برنامج له قاعدة جماهيرية كبيرة،ويحظى البرنامج باهتمام كبير من جانب السيدة رئيس التليفزيون لما له من دور في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، كما أن البرنامج يتمتع بوجود فرق عمل يومية متميزة ومتعاونة، وأقدم أنا حلقة السبت من كل أسبوع،برنامج "زينة"يقدم يوميا منذ سنوات عديدة إلا أنه في شهر رمضان نطل في طابعا مختلفامن حيث الشكل والمضمون،ففى كل حلقةنستضيف شخصية من دولة عربية ويدور الحوار حول عادات الشعوب وطقوسهم، وأحلى الأماكن السياحية الموجودةلديهم، كما يدور برنامج زينة في رمضان في محافظات مصر مع إبراز العادات الاجتماعة، قسم المطبخ حيث نعرض فيه الكثير من الأكلات الرمضانية الشهيرة وطرق إعدادها.

وماذا عن برنامجك "الشاشة الصغيرة"؟

أقدم برنامج "الشاشة الصغيرة" وهو يعرض على القناة الثانية ومستمر معنا هذا الشهر، ويعرض كل يوم جمعة، وأقدم من خلال حلقاته فقرات من الأعمال التي قدمت لأول مرة في الشهر الكريم سواء أعمال درامية أو برامجية وأيضا غنائية.

ذكرى لا تنسى؟

من أحلى ذكرياتيأيام "شفتات" الربط عندما كنا نقدم الأذان ثم الفقرات المتتالية، ونتناول الإفطار بين الفقراتفى روح تتميز بالتآخى والمحبة، من منا يستطيع نسيان المواد الفنية التي كان ينتظرها الجميع "فوازير رمضان" والتي كانت تقدمها النجمات نيللي وشيريهان وسمير غانم، والمسلسلات الدينية التي كان ينتجها التليفزيون المصري كمسلسل "محمد رسول الله، و"عمر بن عبد العزيز"، و"القضاء في الإسلام".

طقوسك خلال الشهر الكريم؟

بداية أنا حريصة جدا على تزيين المنزل بالفوانيس والمفروشات ذات الطابع العربى الرمضاني التي أزين بها أركان المنزل لتضفي جوا رمضانيا جميلا يشعرنا بالبهجة، خلال الشهر الفضيل أحرص على دعوة الأهل والأصدقاء على الإفطارما يزيد من أواصر الترابط والمحبة بيننا، ومن الأكلات الرمضان التى أحبهاالقطايف المحشوة بالمكسرات والتي أصنعها بنفسي يوميا،ومن أروع الطقوس التي أحرص عليهاصلاة التراويح، وقراءة القرآنوالاستمتاع بالجو الروحاني، كما أنني أعشق سماع القرآن الكريم بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ محمد رفعت، إلى جانب التواشيح الدينية والأدعية بصوت النقشبندى.

أمنية تتمنين تحقيقها؟

أتمنى مصافحة سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذى دائما ما يبث روح الإيجابية والوطنية والإنجاز فى نفوس المواطنين، هو شخصية تقدر دور المرأة المصرية في النهوض بالمجتمع،أيضا أتمنى شرف مقابلة السيدة الفاضلة انتصار السيسى، حرم السيد رئيس الجمهورية لأخبر سيادتها أننى حققت إنجازا يحسب للمرأة المصرية.

كما أتمنى الحياة الكريمة والتفوق لابنتي الإعلامية رويدا هشام والتيكرست حياتي لتربيتها ولعملي فى التليفزيون المصري.

المصدر: حوار : هبه رجاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 654 مشاهدة
نشرت فى 30 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,702,585

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز