حوار : هبه رجاء

بدأت ممارسة الإعلام في سن صغيرة، تعشق مجالها لدرجة أنها كانت تحلم بالميكروفون منذ طفولتها، حققت حلمها وكتبت اسمها على جدار مبنى يحلم بدخوله الكثير، الإعلامية دينا شعراوي تحدثنا عن برامجها وحلمها الذي تحقق وعن حلمها الذي تتمنى تحقيقه..

لنستهل حديثنا معك عن بداية دخولك لمجال الإعلام؟

أنا خريجة إعلام إنجليزي قسم إذاعة وتليفزيون بتقدير امتياز، في طفولتي لعبت كثيرا دور المذيعة مع صديقاتي، خطوت خطوتي الأولى داخل التليفزيون المصري بعد أن التحقت بلجنة اختبار المذيعين وكنت أصغرهم سنا وذلك عام

.2012

أتذكرين أول برنامج تظهرين من خلاله على الشاشة؟

وكان يصور خارجيا، تناول » يوم جديد « بالطبع.. برنامج الأحداث الجارية خلال اليوم والمحيطة بنا كالمؤتمرات وافتتاح المشروعات القومية، ثم توالت بعده تقديمي للعديد من البرامج.

ما هو أشهرها؟

برنامج “ملفات” الذي تناول أهم القضايا والملفات الساخنة كمشكلة الهجرة غير الشرعية وغيرها، ولكن أعرف كان » نبض أهالينا « أن ما أثقل موهبتي بشكل كبير برنامج يجول محافظات مصر المختلفة لينقل صورة حية عن ساكني هذه المحافظات ومشكلاتهم ونقوم بتوجيه المشكلة للسيد تناول » شباب اليوم « المحافظ لمتابعتها والعمل على حلها، و أحلام الشباب والمبادرات الشبابية المختلفة، أيضا قمت بتغطية مهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا وسجلت حلقات مع كبار النجوم مثل هاني شاكر ومروان خوري وملحم زين وأحمد جمال وغيرهم.

وحاليا؟

وكان هذا اسمه من قبل، وهو برنامج فني » سهارة « أقدم شبابيك” يتناول السيرة الذاتية لنجوم « أقدمه حاليا تحت اسم الفن، أيضا “طعم البيوت” وهو برنامج توك شو رئيسي في القناة الثانية، يقدم كل ما يخص الأسرة المصرية إلى جانب إلقاء الضوء على الملفات المعاصرة واللحظية، وهناك أيام نخصص حلقات البرنامج لنلقي الضوء عليها كيوم الشهيد مثلا، أود أن أذكر أنه في رمضان هذا العام قدمنا فقرة في جوزي ومراتي” تحدثنا من خلالها عن المشكلات « طعم البيوت والأمور التي يمر بها أي زوجين منها على سبيل مشتريات رمضان وكيفية التعامل مع الزوج العصبي أثناء الصيام أيضا مشكلة الاستهلاك الزائد عن الحد وكل ذلك في قالب جديد مختلف عن الطريقة التقليدية في التليفزيون المصري، شاركني في تقديم هذه الفقرة زوجي الإعلامي أحمد شمس، والفكرة كانت للإعلامية الكبيرة الأستاذة مها حسني مدير إدارة برامج المرأة في القناة الأولى، والتي أوجه لها الشكر على هذه الفكرة ودعمها لنا بقوة ونأمل أن تستمر بعد رمضان لأنها فكرة جديدة من نوعها ومرتبطة بالموضوعات التي تهم كل بيت أو زوجين في حياتنا اليومية.

وهل وجدت صعوبة في التأقلم مع فكرة تقديم الفقرة مع زوجك؟

إطلاقا.. بل كانت تقدم بشكل سلسل وطبيعي جدا لدرجة أننا لم نقم بعمل أي بروفة قبل الحلقة الأولى، بل منحني فرصتي أمام الكاميرا على عكس بعض المذيعين وجعلته يدخل المطبخ ويقدم وجبة، كانت الكواليس جميلة للغاية.

كيف جاءت خطوة ارتباطك بزوجك؟

بداية معرفتي بزوجي جاءت كصداقة، ثم أخبرني برغبته في الزواج مني وكنت قلقة في البداية من الارتباط بشخص يعمل في نفس المجال، ولكن بعد الارتباط اكتشفت أن أهم شيء بين أي زوجين أن يكونا أصدقاء وبينهما لغة حوار ويتبادلان الآراء، ووجدته داعما لي بقوة ويشجع كل منا الآخر.

كيف توازني بين عملك وبيتك؟

ابتعدت 6 أشهر » تاليا « أنا أحب عملي جدا، وبعد ولادة عدت بعدها لعملي بمساعدة والدتي والتي تهتم بابنتي أثناء وجودي في العمل.

ما هي الفكرة التي تحلمين بتقديمها؟

أحلم بتقديم برنامج اجتماعي بشكل مختلف يقدم صورة جيدة للأسرة المصرية ويوفر لها أفكار جديدة ومفيدة في الحياة اليومية ويحقق نسبة مشاهدة جيدة تحقق له النجاح.

ماذا عن علاقتك بالمطبخ؟

أهوى المطبخ وأحب أن أعتمد على نفسي فيه دون مساعدة من أحد، ولكن لا أحب البقاء فيه طويلا، أتفوق في تقديم عدة أطباق مثل الكوسة بالبشاميل والمسقعة وشيش طاووق والأكلات البحرية.

المصدر: حوار : هبه رجاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 205 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,504,132

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم