كتبت : هايدى ذكى

لابد علينا جميعا أن نغير عاداتنا التي اعتدنا عليها طوال الوقت وأن نعلم أننا كلنا في مركب واحدة لذا يجب علينا الالتزام بميثاق شرف غير مكتوب أو منطوق لنمر بتلك المرحلة معا، ولأن حواء جزء من العائلة إليك بعض النصائح والإرشادات التى يجب اتباعها فى زمن الكورونا..

تطهير الحقائب.. ضرورة

 -يمكن تنظيف الحقائب الجلد أو السفر بسهولة باستخدام المناديل المطهرة التي تحتوي على 70 % كحول، أو رش مادة كحولية على الحقيبة ثم تنظيفها بشرط ألا تستخدم مادة كيميائية حارقة تساهم في إتلاف وتغيير اللون.

 - أما الحقائب المصنوعة من القماش فهى بديل جيد للتسوق ومثالية عن البلاستيكية حيث يتم غسلها بالماء الدافئ لتتدفق المياه والصابون إلى داخلها، أما الأكياس البلاستيكية فلا ينصح باستخدامها لحماية البيئة وينصح باستبدالها والتخلص منها بعد الاستخدام.

 - أثناء عملية التطهير يجب التركيز على المناطق التي تم لمسها بكثرة بواسطة اليدين أو الأرض أو الأسطح المتسخة وأن تكون المقابض وأسفل الحقيبة النقطة الأولى عند التطهير وتعقيم الأدوات التي تم استخدامها بشكل متكرر مثل الهاتف المحمول والمفاتيح و «الفيزا كارت .

***

الكمامة المبتسمة

ابتكرت شركة بلجيكية كمامات ترسم الابتسامة إلى وجه واضعها لتسهيل عملية التواصل بين الوجوه في ظل اختفاء جزء منه عند وضع الكمامة، لذلك صممت الكمامة لوضع هوية وابتسامة للشخص الذي يرتدي القناع لأن هذه الأقنعة لا تساعد في بعض مجالات العمل الذي تعد الابتسامة فيها مفتاح العلاقات كمجال الضيافة، حيث يحتوى القناع على جهاز تصوير فوري يلتقط صورة للجزء السفلي من الوجه ليطبع بعدها على الكمامة

***

رحلة سياحية

للتخطيط لرحلة سياحية فى زمن كورونا عليك ما يلي:

- احرص على أن تكون رحلة قصيرة لدولة لديها أفضل تدابير وقائية من خلال التحقق من موقع منظمة الصحة العالمية، واجمع معلومات كافية عن الوجهة التي تريد زيارتها، وقم بعمل حجوزات قابلة للإلغاء ومرنة في تغيير تاريخ الرحلة لمراعاة التغيرات.

- ادخل بيانات التواصل بشكل صحيح حتى تتمكن الشركات من إخبارك بأي تغييرات قد تحدث، وتعرف على رقم الطوارئ لوجهتك، واعرف كيفية الاتصال مع سفارة بلدك، اختر مقعدا بالقرب من النافذة، فالأشخاص الذين يجلسون بالقرب من النافذة أقل عرضة للإصابة بالعدوى لاتصالهم الأقل مع الركاب الآخرين.

المصدر: كتبت : هايدى ذكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة
نشرت فى 16 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,589,168

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم