شريهان الدسوقى

تكثر الزيارات العائلية فى المناسبات السعيدة خاصة الأعياد، لكن هناك بعض فنون الإتيكيت التى يجب مراعاتها عند استقبال الضيوف خلال أيام العيد وهى ما نقدمها لك فى جولتنا التالية..

- يجب على أهل المنزل ارتداء ثيابجميلة ونظيفة تليق باستقبالهم للضيوف لأن هذا الأمر يعبر عن حفاوة كبيرة واهتمام بالزائرين.

- تجنبى سؤال ضيوفك ما يودون شربه لئلا يختاروا شيئاً غير متوفر لديك فيحرجونك لكن ما عليك سوى أن تعرضي ما لديك من مشروبات فيختاروا من بينها, وكخطوة أولى ابدئي إعداد الشاي أو القهوة لأن هذا يشعرهم وكأنهم في منزلهم.

- عند دعوة الضيوف لتناول الغداء يجب تنويع السفرة على أن تتضمن صنفا من الطيور بجانب الفتة واللحم لاحتمالية أن يكونالضيوفلا يحبونتناول لحم الأضحية.

-زيني طاولة عيد الأضحى بأفكار مميزة, ويجب الاهتمام بشياكة المفرش والأدوات لأن العين تأكل قبل الفم.

- من أهم الأمور أن تستقبل العائلة بأكملها الضيوف عند الباب بحفاوة, وحين يهمون بالمغادرة ترافقهم أيضاً إلى الباب لوداعهم, وعدم النظر على ساعة الحائط كل فترة مهما طالت مدة الزيارة حتى لا يشعروا أن وجودهم غير مستحب.

- حاولي ألا تشعلي البخور أو أي من الروائح في المنزل لأن هذا الأمر وعلى الرغم من أنه يمنح الجو عطراً مميزا إلا أنه قد يزعج أحد الضيوف بسبب الرائحة القوية، كما أنصح بعدم دهن الجسم بعطور نفاذة لأنها قد تعلق على الشخص الآخر عند ملامسته ما يشعره بالانزعاج، مع أهمية مراعاة عدم وجود روائح طعام نفاذة بالمنزل.

المصدر: شريهان الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 119 مشاهدة
نشرت فى 6 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,216,042

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز