كتبت : أماني ربيع

لا يعتمد جمال البشرة فقط على مستحضرات التجميل والروتين اليومي وهذا يعني أن أي شيء يدخل » أنت وما تأكلين « للعناية بها، فكما يقول المثل من الفم والمعدة يؤثر على جمالك كما هو الحال على صحتك، فماذا عن الأطعمة التى تمنحك رونقا وجمالا؟

فى دراسة أعدتها إحدى المجلات المتخصصة فى شئون المرأة أشارت إلى أن:

- إذا أردتِ الشعور بالنشاط والطاقة تجنبى المشروبات التى تحتوى على الكافيين كالقهوة والشاي واستبدليها بالفواكه المجففة مثل التمر والتين والمكسرات فهي غنية بالفوائد الغذائية وستمدك بالطاقة في يوم طويل.

- لأنه لا وقت أمام العروس لتناول الطعام خاصة يوم الزفاف لذا ابدئي هذا اليوم بطبق من الشوفان واللبن والعسل لرفع مستوى السكر في الدمما يجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة.

- أكثري من تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالماء والألياف، ستجعل وجهك أكثر نضارة وتمنحك بشرة مشرقة.

- يعمل شاي الأعشاب على تهدئة توترك ويمد جسدك بالترطيب اللازم.

أطعمة تجنبيها

- تجنبي الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل المكرونة والمعجنات لأنها تحفز إفراز الأنسولينوتضعف نسبة الكولاجين الموجودة في البشرة والتي تؤثر على نضارتك وتألق بشرتك.

- تجنبي الإفراط في تناول الحلوى والأطعمة الغنية بالسكر، فهي ليست خطرا على رشاقتك فحسببل تسرع من ظهور التجاعيد وترهلات البشرة.

- ستصيبك المشروبات الغازية بالانتفاخ وتحرم وجهك إشراقاته ومظهره المتألق.

- لا تتناولي اللبان فهو يسبب الانتفاخ وعسر الهضم ويزيد شعورك بالجوع، واستبدليه بالمكسرات.

- تجنبي التوابل والأطعمة الحارة لأنها تؤثر على حركة الأمعاء، كما تزيد من فرص ظهور البثور والحبوب على وجهك ما يؤثر على جمالك.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 436 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,773,660

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز