كتبت : د . عبير بشر

عندما يتعلق الأمر باختيار ستائر النوافذ القماشية لغرفتك فهناك الكثير لتفكرى فيه فأنت لا تحتاجين فقط إلى اختيار النسيج واللون لكن يجب مراعاة الوظيفة التى يمكن أن تؤديها الستارة وكيفية تثبيتها فى مساحتك الخاصة.

فى جولتنا التالية نقدم لك بعض الأفكار التى تساعدك على اختيار الستائر المناسبة لغرف منزلك .

- يعد تحقيق التوازن الصحيح بين الخصوصية والسماح بدخول الضوء الطبيعى إلى منزلك أمرًا مهمًا يجب التفكير فيه عند اختيار ستائر النوافذ ذات الأثر الناعم،فستارة التعتيم مهمة فى غرفة النوم ومع ذلكففى كل مرة تغلقين فيها الستائر لا تريدين أن تنغمسى فى الظلام الدامس لذاأصبح وضع طبقات من النسيج الداكن والمنسوجات غير الشفافة الحل الأمثل فى مخطط غرفة النوم أو الستائر ذات الطبقة المزدوجة الذكية.

-  يختار المزيد منا ستائر غير ظاهرة ومتعقبة للحصول على مظهر أقل تشوشًاإلا أن هذا لا يوفر خيارا أكثر أناقة لعمود الستائر التقليدى فحسب، بل يعني أنه يمكن تعليق الستائر مباشرة من السقفما يساعد على جعل الغرف تبدو أطول ويضيف بيانًا دراماتيكيًا.

- ابحثى عن الأنماط ذات التموجات الطبيعية الناعمة لإضفاء طابع غير رسمى، وللالتزام بالشعور الأكثر نعومة الذى تتطلعين إلى إنشائه اختارى ستائر ذات أسطح علوية ما يعنى عدم وجود حلقات أو أجهزة أخرى.

- تعد الأنماط الهندسية اختيارًا شائعًا للستائر خاصة فى المنازل ذات الطراز المعاصر،وللحصول على أحدث الاتجاهات ابحثى عن الأقمشة ذات الأشكال والألوان والأنماط غير العادية أكثر من المثلثات القياسية أو السداسية.

- تعد المطبوعات المستوحاة من الطبيعة اختيار مناسبا حيث يمكن أن تساعد فى ربط الجزء الداخلى من منزلك بالخارج - وبالتالى فإن النوافذ تجعل المكان المثالى لنمط طباعة النبات.

- ابحثي عن مطبوعات قماش كبيرة الحجم للستائرمثلالفوال المزخرف بالصبار.

المصدر: كتبت : د . عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 237 مشاهدة
نشرت فى 8 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,459,050

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز