كتبت : ابتسام أشرف

نظام متكامل للاختبارات الورقية والإلكترونية

 

قال د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة: إن المنظومة الشاملة Assessment« ) للتقييم )جورميه التي سيتم العمل بها »Gourmet ضمن منصة الجامعة التعليمية الذكية تعتمد على نظام متكامل ،»Smart CU« يتيح لأعضاء هيئة التدريس إنشاء أنواع مختلفة من الاختبارات سواء الإلكترونية أو الورقية بأكثر من لغة، وإنشاء وتصحيح جميع أنواع الأسئلة، كما تتيح مراقبة الاختبارات وعرض تقارير تحليلية مفصلة عن النتائج وجودة الاختبارات.

وأوضح رئيس الجامعة أن المنظومة تدير جميع عمليات التقييم بداية من إنشاء المقررات الدراسية وتحديد خطة التقييم ثم مرحلة إنشاء بنوك الأسئلة، وتصميم مواصفات ورقة الامتحان، وتأليف الأسئلة، وتكوين نماذج الاختبارات المختلفة، وجدولتها،

وتسكين وتسجيل الطلاب بها، ثم مرحلة تنفيذ الاختبارات سواء ورقيا أو إلكترونيا في المعامل أو عن بعد، وتصحيح إجابات الطلبة على الأسئلة الموضوعية آليا، وإدارة تصحيح الأسئلة المفتوحة، والوصول إلى إصدار النتائج والإحصائيات.

***

تسكين الطلاب المغتربين والوافدين بالمدن الجامعية

 

تبدأ مدن جامعة القاهرة في استقبال الطلاب المغتربين والوافدين للإقامة بها وتسكينهم على مدار أسبوعين منذ بدء الدراسة وفقاً لجداول التسكين بكل مدينة من مدنها الخمس )مدينة الطالبات بميدان الجيزة، ومدينة الرعاية للطالبات ببولاق، ومدينة سكن كلية التمريض، ومدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات، ومدينة الطلبة بالشيخ زايد(.

وقد أنهت المدن الجامعية التى تتسع لنحو 14 ألف طالب وطالبة استعداداتها لاستقبال الطلاب بعمليات تعقيم موسعة، والاستعانة بالكواشف الحرارية وأجهزة التعقيم على بواباتها للكشف على الطلاب والاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا المستجد قبل تسكينهم

***

وحدات اجتماعية داخل ٢٤ جامعة حكومية

 

وقعت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون بين الوزارة ورؤساء ٢٤ جامعة حكومية، وهي عين شمس، حلوان، الفيوم، بني سويف، أسوان، الأقصر، جنوب الوادي، سوهاج، أسيوط، المنيا، الوادي الجديد، السادات، المنوفية، دمنهور، الزقازيق، كفر الشيخ، مطروح، الإسكندرية، بورسعيد، قناة السويس، طنطا، بنها، المنصورة والسويس، وذلك بهدف التعاون في إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي داخل كل جامعة، بما يسهم فى تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 ، ولاسيما الأهداف الخاصة بمحوري العدالة الاجتماعية وبناء الإنسان والتمكين الاقتصادي.

وشهد توقيع البروتوكول د. صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن للسياسات الاجتماعية، وأحمد الشحات، المستشار القانوني لوزارة التضامن الاجتماعي.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 30 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,384,041

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم