د. هانى الناظر

- رغم حرصى على العناية بشعرى إلا أننى أعانى تجعده، فهل هناك مستحضر طبيعى يساعدنى على ترطيبه وتنعيمه؟

لا شك أن الشعر الناعم والصحى حلم كل فتاة حيث يعد علامة لجمال المرأة وعنوانا لأنوثتها، لذا أنصحك باستخدم زيت اللوز الحلو كدهان للشعر يستخدم يوميا قبل النوم, فقد أثبتت الدراسات العلمية قدرته على تنعيم الشعر وترطيبه.

- ما علاج انتفاخ محيط العينين، وما أسبابه؟

يرجع تورم محيط العينين وتغير لونهما إلى عدم الحصول على قسط وافر من النوم بالإضافة إلى تناول المشروبات الغنية بالكافين، لذا أنصحك بتنظيم ساعات النوم على ألا تقل عن 8 ساعات يوميا مع تناول الخضراوات والفواكه، وضرورة الإقلاع عن التدخين والحد من المشروبات المليئة بالكافيين وتجنب التوتر والقلق.

- رغم استخدامى العديد من الكريمات المرطبة للبشرة إلا أننى أعانى تشققا فى كعبى القدمين فما العلاج المناسب؟

لا شك أن الكثير من السيدات يعانين جفاف البشرة خاصة القدمين واليدين خلال فصل الشتاء وهو ما يحتاج إلى عناية مستمرة بالإضافة إلى استخدام كريمات مغذية ومرطبة، لكن قد يهمل البعض العناية بهما فيصابا بالتشققات والخفاف خاصة كعب القدم وهذا يتطلب استخدام مستحضر دوائى بعد استشارة طبيب جلدية متخصص.

- يعاني والدي مرض البهاق منذ عام ونصف، فهل له علاج فعال؟

البهاق من الأمراض التى تستلزم إجراء فحوصات دقيقة ليتم على أساسها تحديد العلاج المناسب للحالة، حيث تتفاوت درجات الإصابة به من شخص لآخر، لذا أنصحك بعرض والدك على طبيب متخصص.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 237 مشاهدة
نشرت فى 18 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,373,401

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز