كتبت: نهى عبدالعزيز

فوائد زيت جوز الهند لبشرتنا وشعرنا وصحتنا العامة لا حصر لها فالأمر كله يرجع إلى خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا والمضادة للميكروبات التي تعمل على تحقيق نتائج فعالةفما هي أهم فوائده؟

 -مرطب:يمكن استخدام زيت جوز الهند كمرطب طبيعي للقدمين أو وضع القليل منه في ماء دافئ ويستخدم كغسول للوجه.

- مزيل للمكياج: ضعي كمية قليلة على يديك وافركيها جيدا ثم وزعيها بلطف على جفنيك ورموشك،ثم دلكيها على بشرتك بحركة دائرية لإزالة كل المكياج، استخدمي قطعة قماش مبللة دافئة لمسح أي زيت زائد ثم رشي وجهك بالماء.

-إزالة شوائب الوجه:استخدمي زيت جوز الهند لتنظيف وجهك عندما تستيقظين في الصباح، فهو مرطب ومزيل للسموم على حد سواء وسيعمل على إزالة الشوائب.

-ماسك للشعر: ضعي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند على الشعر المبلل واتركيه طوال الليل للحصول على علاج مكثف سيجعل شعركناعما وكثيفا.

- تقوية جهاز المناعة: يحتوي زيت جوز الهند على تركيبة فريدة من الأحماض الدهنية - حوالي نصفها عبارة عن حمض اللوريك، وهو مفيد في قتل البكتيريا والفيروسات والفطريات.

المصدر: كتبت: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 251 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,615,450

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز