كتبت : إيمان العمري

مشكلة كل عام كيف سنحتفل بعيد الأم وماذا سنقدم لها من جديد بعيدا عن الهدايا التقليدية التي أصبحت موضعا للسخرية ولا تعبر عن مشاعرنا الجميلة نحوها؟ هناك مجموعة من الأفكار غير التقليدية للاحتفال بالأم في عيدها ورسم الابتسامة على وجهها كما نتعرف عليها جولتنا التالية.

- التنزه في مكان جميل:يمكن اختيار أحد الأماكن التي تحبها والدتك ودعوتها لقضاء يوم عيدها فيه ويفضل الأماكن المفتوحة لأنها تعطي فرصة جميلة للتمشية وتبادل الأحاديث الجميلة بينكما.

-إرسال باقة ورد:ما أجمل أن تستيقظ والدتك يوم 21 مارس على جرس الباب يدق وتجد باقة ورد جميلة مرسلة لها والتوقيع من ابنتها أو ابنها الحبيب.

-إرسال خطاب رقيق:رغم أننا في زمن التكنولوجيا والرسائل الرقمية لكن يبقى للخطابات الورقية طابعها الخاص وتأثيرها العميق على النفس خاصة إذا تضمنت كلمات تصف ما ينبض به القلب من محبة للأم الغالية.

-مشاركة الذكريات الجميلة:جمع كل الصور الخاصة باللحظات السعيدة التي عاشتها والدتك وابعثها لها كما يمكنك عمل فيديو منها وتقديمه لها.

-تزيين المنزل:عندما تعود الأم من عملها يوم الأحد 21 مارس وتجد منزلها كله وقد تم تزيينه بالبالونات والشرائط الملونة سيكون ذلك أجمل مفاجأة لها.

-سهرة مع فيلم:اختار الفيلم المفضل لأمك وادعوها لتشاهداه معا.

-دعوة للغذاء:احجز لوالدتك في المطعم الذي تحبه وادعوها على الغذاء للاحتفال معا بعيد الأم.

-حفلة كيك:يمكنك عمل حفلة شاي وكيك لوالدتك أو اختيار أي مشروب أو حلوى أخرى تحبها وتنظيم حفل بسيط لها وباقي الأسرة.

-تذكرة مسرح:إذا كانت أمك من هواة المسرح أو تحب مشاهدة الحفلات الموسيقى فلا أفضل من تذكرتين لأحد العروض الفنية لجعلها تشعر بالسعادة.

-دعوة لمركز تجميل:ما أكثر مراكز التجميل التي تقدم عروضا مجمعة للعناية بالبشرة والشعر يمكن حجز أحد هذه العروض وتقديمها كهدية للوالدة لتبدو بكامل رونقها في يوم عيدها.

- الصناعة اليدوية:عندما تقدم لأمك هدية من صنع يدك لا يهم قيمتها لكن الأهم هو ما تحمله من كل معاني الحب الخاصة جدا والتي قضيت الأوقات الطويلة لتوصيلها لها، وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك صناعتها يدويا وفقا لما تجيده فحتى لو كانت موهبتك محددودة في ذلك المجال فما أكثر الفيديوهات المنشورة على شبكة الإنترنت التي تشرح طرق عمل العديد من الصناعات اليدوية.

-تصميم مميز:شراء إحدى قطع الإكسسوارات أو الديكور ذات التصميم المميز الذي عليه اسم والدتك أو صورتها سيضفي أجواء جميلة على احتفالك بها.

- الحلي:مهما كان أعباء والدتك واهتماماتها العملية يبقى للحلي دائما بهجتها وجاذبيتها الخاصة لأي امرأة فهدية من الحلي ستضفي البهجة والتألق عليها.

- وفي النهاية لا تعتبر تكلفة الاحتفال بعيد الأم هي الأساس وإنما المهم في الأمر أن تجعل احتفالك بها يدخل السعادة إلى قلبها ويضفي البهجة على يومها الجميل.

المصدر: كتبت : إيمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 126 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,578,024

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز