كتبت : طاهــر البهــي

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم ومع بداية أولى ليالي الشهر الكريم يبدأ ماراثون درامي من نوع خاص، يتسابق فيه نجوم الفن الكبار والشباب للاستحواذ على أنظار واهتمام المشاهد، وأيضا للحصول على جانب من كعكة الإعلانات المزعجة!

يتنافس هذا العام عدد كبير من نجوم الفن المصري ليقدموا فاصلا دراميا، رومانسيا، وكوميديا مدهشا، كما يشهد سباق هذا العام 2021 عودة "الكبار" ونجوم غابوا طويلا، مثل عودة قوية للنجمة غادة عبدالرازق، نبيل الحلفاوي، خالد الصاوي، وكريم عبدالعزيز وغيرهم.

خلال الصفحات التالية تستعرض "حواء" القائمة الكاملة لـ "مسلسلات شهر رمضان 2021".

حرب أهلية

 تخوض النجمة الكبيرة يسرا الماراثون لهذا العام بمسلسل "حرب أهلية" الذي يدور في إطار اجتماعي، ويشاركها البطولة كل من باسل خياط، جميلة عوض، أروى جودة، تأليف أحمد عادل سلطان، إخراج سامح عبد العزيز، تصور الفنانة يسرا مسلسلها الجديد "حرب أهلية" الذي تخوض به السباق الرمضاني، بعدما تألقت في العام الماضي بمسلسل "خيانة عهد"، تجسد يسرا هذا العام شخصية طبيبة تجميل أهلمت في تربية ابنتها التي تجسدها الفنانة جميلة عوض، واهتمت بها زوجة أبيها الأخرى والتي تعتبر ضرة يسرا ضمن الأحداث والتي تجسدها سنيتا خليفة، وتدخلان الضرتان في صراع طوال الأحداث، ولكن الأمر يصبح أكثر صعوبة على يسرا بعدما تصبح ابنتها جاحدة عليها وقاسية القلب تجاهها بسبب تركها وهي طفلة مما جعلها تميل لزوجة أبيها، كما تواجه يسرا العديد من الخلافات مع زوجها وتتوالى الأحداث في إطار درامي مشوق.

الاختيار 2

عقب نجاح منقطع النظير للجزء الأول من مسلسل الاختيار، يتم الآن الانتهاء من الملامح الأخيرة للجزء الثاني ببطولة جديدة لثنائي مميز وهما الفنانان كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، والمسلسل يتناول قصص شهداء من الداخلية من 2013 لـ 2020 المسلسل سيكون تحت عنوان "حتى لا ننسى"، وصرح مخرجه بيتر ميمى: "Synergy" نقدم أعمال خارجة تماما عن فكرة المكسب والخسارة.. ولكن نتحدث عن مشروع وطني وقومي للتوعية خاصة للأجيال القادمة".

مسلسل موسى

 يشارك الفنان محمد رمضان للظهور بالجلباب الصعيدي في موسم رمضان 2021 بمسلسل موسى، الذي يدور في إطار درامي خلال فترة الخمسينيات أثناء الاحتلال الإنجليزي لمصر حول موسى الذي يتحمل عبء عائلته بعد وفاة والده ويواجه العديد من المشكلات، المسلسل بطولة: محمد رمضان، فريدة سيف النصر، سيد رجب، رياض الخولي، سمية الخشاب، هبة مجدي.

نسل الأغراب

 يتناول المسلسل في أجواء درامية إحدى قصص المجتمع الصعيدي، ويظهر الثنائي أحمد السقا وأمير كرارة وهما بطلا المسلسل كأشقاء من نفس الأب، والمسلسل بطولة: السقا وكرارة، مي عمر، هبة مجدي، نجلاء بدر وإنجي المقدم.

هجمة مرتدة يصور المسلسل قصة حقيقية مأخوذة من ملفات المخابرات المصرية، وتدور الأحداث حول شاب مصري يعمل في الخارج ويتعرض إلى محاولة لتجنيد من قبل دولة أجنبية ولكنه ينجح في التواصل مع المخابرات المصرية ومن ثم التعاون معهم وتتوالى الأحداث، المسلسل بطولة: أحمد عز، هند صبري، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبدالله، ماجدة زكي.

وكل ما نفترق

 البطولة الرمضانية الثانية للفنانة ريهام حجاج، يشاركها البطولة: عمرو عبدالجليل، رانيا يوسف، أحمد فهمي، طارق عبد العزيز، أيتن عامر، مسلسل إثارة وتشويق، حيث يروي قصة شقيقتين توأم، إحداهما تتصف بالحكمة والعقل، والأخرى مختلفة تماما عنها حيث تميل للتمرد والاندفاع والوقوع في المشاكل، تقع لهما العديد من المفارقات التي تؤثر في حياتهما.

ضل راجل

تدور الأحداث في إطار درامي حول المسلسل ينتمى إلى نوعية المسلسلات الدرامية الاجتماعية والشعبية ويناقش العديد من صراعات ومشكلات القضايا المجتمعية المختلفة وأحداثه تدور بين الأفراد في المناطق الشعبي، المسلسل بطولة: ياسر جلال، نور، نيرمين الفقي، محمود عبدالمغني، رنا رئيس.

القاهرة كابول

 يتناول المسلسل في إطار اجتماعي المؤامرات التي تحدث في مصر والمنطقة العربية من خلال ثلاث قصص لكل منها بطل، وهو بطولة: خالد الصاوي، طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي.

اللي مالوش كبير

يعد التعاون الأول في البطولة للزوجين ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، ويدور المسلسل في إطار اجتماعي ويحتوي على قصة شعبية مختلفة، من تأليف عمرو محمود ياسين.

نجيب زاهي زركش

يعود الفنان القدير يحيى الفخراني للماراثون الرمضاني 2021 عقب غياب دام ثلاث سنوات، ويدور مسلسله هذا العام في إطار اجتماعي كوميدي حول رجل ثري تتوفى زوجته وتترك له ثلاثة أبناء وتتوالى الأحداث، المسلسل بطولة: يحيى الفخراني، رامز أمير، إسلام إبراهيم، كريم عفيفي، أنوشكا، شيرين، هالة فاخر، من تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني.

ضد الكسر

 تجتمع نيللي كريم للمرة الثانية مع الفنان مصطفى درويش في مسلسل ضد الكسر الذي يدور في إطار اجتماعي، من تأليف عمرو الدالي، إخراج أحمد خالد، ينتمى إلى نوعية الأعمال الدرامية الاجتماعية المشوقة بالأحداث والتفاصيل، وتدور فكرة العمل حول فتاة تتعرض في حياتها للعديد من الصراعات والمشكلات التى تحاول الخروج منها بأقل الخسائر الممكنة.

لحم غزال

يدور المسلسل في إطار شعبي ملحمي، وقيل إن غادة عبدالرازق استعدت بشكل خاص من أجل الشخصية التي تطلبت منها أن تكتسب وزنا زائدا، المسلسل بطولة: غادة عبدالرازق، شريف سلامة، محمد عادل، عمرو عبد الجليل.

بنت السلطان

 تنافس به روجينا في رمضان 2021 بمسلسل بنت السلطان الذي يدور في إطار اجتماعي شعبي، ويشاركها البطولة باسم سمرة، أحمد مجدي، ندا موسى، أحمد بدير، محمود حجازي.

تقاطع طرق

تعود منى زكي للدراما الرمضانية بعد غياب 5 سنوات من مسلسلها الأخير أفراح القبة، وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول "هنا" التي تتعرض للعديد من المشكلات مع زوجها مما يؤدي إلى توتر العلاقة بينهما وتتوالى الأحداث، المسلسل بطولة: منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب، أحلام الجريتلي.

قصر النيل

يتوفى زوج دينا الشربيني، فتضطرها الظروف للزواج من شقيق زوجها، فتنشأ خلافات بينها وبين زوجته الأولى، قصة مسلسل قصر النيل تدور في حقبة ستينيات القرن الماضي في إطار من الإثارة والتشويق من خلال جريمة ومراح لحل لغزها، المسلسل تم بناء ديكور خاص له خاصة أنه يدور في مرحلة زمنية مر عليها ما يقرب من ستين عاما، وهو بطولة: دينا الشربيني، ريهام عبدالغفور، صبري فواز، محمود البزاوي وصلاح عبدالله.

مسلسلات 15 حلقة

على جانب آخر يشهد الموسم الرمضاني 2021 نوعا مختلفا من المسلسلات، حيث أعلنت عدة شركات إنتاج عن طرحها مسلسلات على طريقة الـ15 حلقة فقط، على خلفية نجاح فكرة الحلقات القصيرة عبر المنصات الرقمية.

كوفيد 25

من أولى المسلسلات التي تم الكشف عن أنها 15 حلقة فقط، مسلسل الفنان يوسف الشريف الذي يحمل اسم "كوفيد 25"، صرحت الكاتبة إنجي علاء، أن تصوير مسلسل "كوفيد 25" لزوجها النجم يوسف الشريف، صعب للغاية، حيث أنه يتكون من 15 حلقة ويعتمد على الصبغة الدرامية وبه قصص اجتماعية كبيرة عن مواطنين، وأضافت المؤلفة "إنجي علاء"، المسلسل كان مرهقا في كتابته، متابعة: "الناس كلها تعاني من كوفيد 19 وأنا أعاني من كوفيد 25".

خلي بالك من زيزي

يدور المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي حول العلاقات الأسرية، ويتطرق إلى مناقشة المشكلات الزوجية، وهو بطولة: أمينة خليل، محمد ممدوح، صفاء الطوخي، نهى عابدين، بيومي فؤاد.

المدينة

بعد غيابها العام الماضي، تعود دنيا سمير غانم إلى المنافسة في رمضان 2021 بمسلسل "المدينة" المكون من 15 حلقة، ويشاركها البطولة كل من شيماء سيف، عمرو وهبة، إسلام إبراهيم.

أحسن أب

أحد المسلسلات الكوميدية القصيرة في رمضان 2021،  ذات الـ15 حلقة، بطولة على ربيع.

بين السما والأرض

يعود هاني سلامة بعد غيابه العام الماضي بمسلسل بين السما والأرض المأخوذ من قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ، سيناريو وحوار إسلام حافظ، إخراج محمد العدل، تدور قصة مسلسل بين السما والأرض تحدث خلال يوم واحد وتكون داخل المصعد الكهربائى وبداخله عدد من الأشخاص لكل واحد من بين هذه الشخصيات حكاية وقصة مختلفة عن الشخص الآخر وتدور أحداثه بالكامل داخل مصعد كهربائى ويحدث لهم العديد من المواقف المختلفة ما بين الكوميديا والإنسانية وغيرها.

المصدر: كتبت : طاهــر البهــي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 652 مشاهدة
نشرت فى 16 إبريل 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,679,527

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز