كتبت : هويدا صلاح

يعد تنظيف لعب الأطفال خاصة المصنعة من الأقمشة والقطن من المشكلات التي تواجه ربة المنزل، فدمى طفلك تعد من أهم الأغراض التي يحبون تواجدها إلى جانبهم باستمرار ما يعرضها للاتساخ، وحفاظا على صحة طفلك وتجنيبه الإصابة بالميكروبات التى قد تحملها تلك اللعب يجب العناية بها وتنظيفها باستمرار..

فى جولتنا التالية نقدم لك بعض النصائح التى تساعدك على تنظيفها وتعقيمها:

يمكننا تنظيف لعب الأطفال المحشوة بأسهل الطرق منها:

- إذا كانت الدمية غير متسخة بشكل كبير فمن الممكن إزالة الأتربة عنها باستخدم المكنسة الكهربائية، أو تنظيفها بشكل يدوي.

- إذا كانت الدمية متسخة بشكل كبير فهذا يحتاج إلى تنظيفها بشكل جيد، وينقسم التنظيف العميق إلى عدة طرق بإمكانك الاستعانة بالطريقة الأنسب لك من بين استخدام الغسالة أو اليدوية، فالأولى تعد حلا جيدا فقط ضعيها في كيس وسادة ثم ضعيها في الغسالة واضبطى درجة الحرارة، وبعد أن تخرجيها اتركيها تجف في الهواء لعدة ساعات، كما يمكنك ملء إناء واسع بالماء الدافئ وشامبو الأطفال الخالي من الألوان  واتركي الدمية داخله لساعة بحد أدنى وبعد الانتهاء من التنظيف اشطفيها واتركيها حتى تجف.

 

الألعاب الباربي

- اخلعى الملابس من الدمية واغسليها بالطريقة العادية عن طريق استعمال الماء وصابون غسل الملابس.

- نظفى جسم الدمية باحضار قطعة من القماش وغمسيها في الماء البارد ومن ثم مسح الدمية بها.

- احضري كمية من بيكربونات الصوديوم وانثريها على جسم الدمية، من ثم ابدئي بدعكه بواسطة قطعة القماش حتى تتخلصي من كافة الاتساخات.

- بعد الانتهاء من عملية إزالة الاتساخات اغسلي الدمية بماء نظيف وجففيها بشكل يدوي بواسطة قطعة نظيفة من القماش.

 

الدُمى البلاستيكية

احضرى إناء واملئيه بالماء والصابون، ثم ضعي الدمية به واتركيها عدة دقائق.

- استخدمي فرشاة أسنان قديمة في تنظيف الدمية مع الحرص على دعكها برقّة حتى لا تخدش، ثم جففيها يدويا فالبلاستيك والمطاط يكونون على عكس القماش في عملية التجفيف.

 

الدُمى ذات البطاريات

- لا تقومي بوضع الدمية في الماء أبداً، فهذا الأمر غير مسموح لأنه سوف يفسد عمل اللعبة بعد ذلك، بل احرصي على تنظيفها باستعمال قطعة نظيفة من القماش.

- احرصي على عدم تقريب الماء من مكان وضع البطاريات ونظفي اللعبة بكل حرص حتى تتأكدي من إزالة الاتساخات واتركيها حتى تجف ولن تأخذ أكثر من ساعة.

 

تعقيم الألعاب

- احضري بخاخا ونظفيه جيدا من الداخل، ثم ضعي بالبخاخ كمية من الماء البارد والكحول

- انثرى المزيج على اللعبة في حالة عدم تواجد بطاريات بها، أما في حالة تواجد البطاريات بها فهنا يجب الحرص على عدم استعمال البخاخ ويمكنك استخدام قطعة من القماش مبللة بالمزيج السابق ومسح اللعبة بها.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,204,870

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز