كتب : عادل دياب

"إلى حواء" صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، مقالاتكم و إبداعاتكم الأدبية المختصرة شعرا و نثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا لنا اقتراحاتكم، وشاركونا أفكاركم، وذلك عبر الإيميل [email protected]

تحية من القلب لأم الشهيد

حين قرأت عدد مجلة حواء الذي يحمل عنوان ثورة 30 يونيو.. تحية لأم « بل وقبل أن أقرأه ،» الشهيد ومنذ شاهدت غلافه الجميل الذي يحمل صورا لعدد من أمهات وزوجات شهدائنا من الجيش والشرطة، وجدت الكثير من المشاعر تتفاعل داخلي، ووجدت نفسي في داخلي رغبة كبيرة في أن أكتب لكم، وحين أمسكت الورقة والقلم لأكتب فأنا من الذين يعبرون عن أفكارهم بشكل أفضل من خلال الورقة والقلم، حينها وجدت نفسي مترددة كيف أبدأ وبأي الأفكار والمشاعر التي شعرت بها.

ثم قررت أن أترك نفسي للكتابة دون تفكير في ترتيب محدد، فلدي مشاعر بالحب والاحترام والعرفان بالجميل تجاه أشرف من أنجبت نساء مصر، تجاه شهدائنا الذين ضحوا بأغلى ما يمكن لإنسان التضحية به، حين ضحوا بأرواحهم دون خوف أو تفكير أو تردد ودون مقابل، إلا حب مصر وحب أهلها وحب أرضها والخوف على وجودها.

وجدت بداخلي مشاعر حب واحترام وتقدير وتعاطف وإشفاق على هؤلاء النساء البطلات صانعات الأبطال من أمهات الشهداء، هؤلاء العظيمات من نساء مصر الذين قالت إحداهن الشهيد هو ابني الوحيد لكنه « وقالت ،» ما يغلاش على مصر لحظة عرفت باستشهاد « أخرى ابني شعرت بالفرح والفخر وبالحزن، الفرح لأنه نال منزلة الشهيد عند الله، والفخر لأنني نجحت في تربية بطل يحب مصر، والحزن للفراق، لكن أملي لقاء قريب معه في الجنة

نفس المشاعر تجاه زوجات الشهداء وأبنائهم الذين تحملوا الفراق بصبر وشجاعة واستصغروا كل معاناة في سبيل مصر.

إنني أشكر مجلة حواء عن هذا العدد عن الشهداء، ودائما شهداؤنا هم فخرنا حيث نعيش في أمان بفضل تضحياتهم ودائما مصر منصورة يا رب.

أمنية حامد- القاهرة

************

لم يعد مكان للعشوائيات أو المخالفات

ما يحدث من تطوير في مصر شيء عظيم يفوق الخيال، وبالنسبة لي فإن تطوير الطرق ومحاور الحركة في كل مصر وخاصة في القاهرة والطريق الدائري والمحاور المغذية لهذا الطريق أو الخارجة منه، هو أمر رائع جدا، فهو يفتح شرايين الحركة ويسهل الانتقال والسفر والتجارة، ويحسن حياتنا بالتأكيد.

لكن ما يشعرني بالسعادة أكثر فيما يخص هذه المحاور، أنني أشعر أن الأمر لا يقتصر على مد طريق أو إنشاء كوبري، لكن يد التطوير العشوائيات والمخالفات التي لايزال البعض يحاولون صنعها، لكن هيهات أن يحدث ذلك فقد تغيرت مصر ولم يعد فيها مكان للعشوائيات والمخالفات والخروج على القانون.

لذلك فإن الشكر واجب ومستحق لكل من يعمل على تطوير مختلف مناطق مصر وجعل طرقها وشوارعها وأحيائها أماكن تليق بحياة الإنسان وتجعله فخورا بالعيش فيها.

عبد العزيز أحمد - القاهرة

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 228 مشاهدة
نشرت فى 15 يوليو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,755,141

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز