بقلم : د. نيڤين فهمي

تعتمد صحة الإنسان اعتماداكليا على الماء،كما أن الوظائف الحيوية للجسم لن تعمل بشكل صحيح إلا إذاحصل الجسم على كمية كافية من الماء ما يؤكد قول الله تعالى "وجعلنا من الماء كل شيء حي"، فإذا شربناماء بالمعدل الذى يحتاجه الجسم سنبقى فى صحة جيدة جدا والعكس صحيح.

وللماء العديد من الفوائد الصحية للإنسان منها:

- تساعدنا على فقدان الوزنوذلك إذا تم استبدال العصائر والمشروبات الغازية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بالماء حيث يعطى شعورا بالشبع وامتلاء المعدة.

- حماية الجسم من الجفاف خاصة خلال الجو الحر لأن الجفاف يؤدىإلىصداع وارتفاع حرارة الجسم ويقلل من قدرة الإنسان على التركيز.

- تغذية البشرة حيثيعطيهانضارةوحيوية ويساعد على تفتيحها ومنع ظهور التجاعيد.

- تخليص الجسم من السموم.

- علاج ارتفاع ضغط الدم، وتفتيت حصاوى الكلى، وعلاجآلام العظام والمفاصل والخشونة.

- يعالج الامساك.

- تزداد الحاجة إلى شرب الماء بكثرة عند ارتفاع درجات الحرارة وممارسة الرياضةأو بذلمجهود، وعندما يعانى الإنسانالإسهال والقيء أوارتفاع ضغط الدم، لذا ينصح بشرب 3 لتر ماءبما يعادل 10-12 كوب ماء يوميا، فشرب الماء يحارب التجاعيد ويقضى على جفاف البشرة والعين،ويحمى الكلى وينقى الجسم من السموم.

حافظوا على معدل شرب الماءيوميا لتحظوا بصحةجيدة خالية من الأمراض.

المصدر: بقلم : د. نيڤين فهمي
  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 499 مشاهدة
نشرت فى 9 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,467,344

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز