بقلم : مروة لطفى

يجادلونني في حب يرونه بعين العقل.. ويصدرون أحكامهم على مساره على حد ما تمليه قواعد المنطق، وحسابات الزواج.. ناسين أو متناسين أن نبض القلب لا تسري عليه أحكام الصواب والخطأ، وتلاقي الأرواح لا يخضع لقانون الجاذبية الأرضية، فقد تتدخل المشاعر وبلا تخطيط ولا سابق تحضير تربط بين رجل وامرأة كانت المسافة بينهما تعادل المسافة بين السماء والأرض وبين ليلة وضحاها تلاشى كل محالليصيح هو هي، وهي هو كل هذا وأكثر حدث بقوة الجذب العشقي وفقط!

يلومونني على طريق غرام أسلكه في أوله لافتة تحذيرية تنبه بغلق آخره.. وهم لا يدركون أن لهفة الأشواق لم ولن تتوقف بعلامة إرشادية لتعريف الاتجاه الصحيح.. وأن الحنين الهادر لطلة حضور رجل العمر لن تمنعها سدود "اللاممكن" ولا حواجز "اللا معقول".. كم نحن مساكين في دنيا الهيام.. إن أحببنا مضينا بكل ما أوتينا من حلو الأحاسيس في شوارع الحب الضيقة غير معنيين بالقيل والقال.. نعشق وكلنا أمل ورجاءأن تهطل علينا معجزة تنهي كل محال.

***

لا فائدة من مناقشة مع امرأة تحب .. توفيق الحكيم

 

المصدر: بقلم : مروة لطفى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 460 مشاهدة
نشرت فى 16 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,458,609

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز