كتبت : حنان هزاع

صبغ الشعر

- ما أفضل وسيلة لصبغ الشعر دون التسبب فى الإضرار به؟

"س. ن"

تعد الحناء من أفضل الوسائل الطبيعية لتلوين وتغذية الشعر، ويمكنك عن طريقها الحصول على عدة ألوان بسهولة دون التسبب بأى أضرار للشعر بل على العكس فهى تعمل على تغذيته وتقوية بصيلاته، حيث يمكنك الحصول على لون أحمر بإضافة القليل من مسحوق دم الغزال للحناء، أو مغلى قشر الباذنجان للحصول على الأسود المائل للموف، أو خلطها مع ماء شيح البابونج للحصول على لون فاتح قريب للأصفر، أما اللون البنى فيمكنك الحصول عليه من خلال خلطها مع الكركديه، وإذا أردت اللون الأسود فاخلطيها مع حجر أسود.

***

زيت الصبار

- ما فوائد زيت الصبار، وما طريقة استخدامه؟

» ح. م «

يعد زيت الصبار من أهم الزيوت التى تعمل على تغذية جذور الشعر وتقويتها ما يساعد على سرعة نموه، ويفضل خلطه مع عدة زيوت أخرى مثل الزيتون والجرجير وحبة البركة واللوز وجوز الهند حتى يستفيد الشعر منه جيدا نظرا لصعوبة امتصاصه إذا ما استخدم منفردا وقد يسبب جفاف الشعر.

***

العدسات اللاصقة

- كيف يمكنني العناية بالعدسات اللاصقة؟

» ح.ن «

تعد العدسات اللاصقة من الأدوات التى يجب الاعتناء بها بشكل سليم لأنها تؤثر بشكل مباشر على سلامة عينيك، لذا فمن الضروري عند شرائك لها أن تكون نوعا جيدا ومضمونا حتى لا تضر العين بالإضافة إلى الحرص الشديد على وضعها في المحلول الخاص بها لضمان نظافتها، وأن تكون غير جافة أو سهلة القطع لأن ذلك يعرض حدقة العين للجرح أو الضرر الشديد، لذا احرصى على تغيير مائها يوميا حتى تتأكدي من نظافتها وخلوها من أي دهون أو أتربة تعرض العين للإصابة بأي فيروس ضار.

***

خسارة الوزن

- فقدت عدة كيلو جرامات من وزني الزائد لكن ظهرت ترهلات ملحوظة في عدة مناطق من الجسم، فهل هناك وسيلة طبيعية لشد الجلد؟

"ش.م"

من أفضل وأبسط الخلطات التي يمكن استعمالها وتعطي لك نتيجة ممتازة هي خلطة الشبة والنشا مع الزنجبيل، فقط اخلطى كمية من الشبة مع النشا والزنجبيل وزيت الزيتون وماء الورد بنِسَب متساوية، ثم وزعى الخليط على المناطق المترهلة فهي تخلصك من الترهل وتشد الجلد، كما أن النشا تنعم الجلد وتفتح لونه.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 237 مشاهدة
نشرت فى 6 يناير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,341,940

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز