كتبت : هايدى زكى

 

بعد امتحانات ومذاكرة وتعب وإرهاق ينتظر كل طالب فترةالإجازة للراحة والاستمتاع، ولكل شخص طقوسه ومتطلباته وزياراته الخاصة التى يحلم بها، فما الخطط التى يضعها الشباب لقضاء إجازتهم؟ وما الأماكن التى يمكن زيارتها خلالفصل الشتاء لقضاء عطلةمفيدة؟

البداية مع إبراهيم خليل، طالب بالفرقة الثانيةبكلية الهندسةحيث يفضل الاستمتاع بإجازته على طريقته الخاصةمن خلال تنظيم رحلات يومية مع أصدقائهللذهاب لبعض الأماكن القريبة كوادى الريان والعين السخنةللاستمتاع بالمناظر الخلابةورحلات السفارى.

أما ريتاج إبراهيم،طالبة فترى عطلة منتصف العام إجازة عائلية وتفضل الاستمتاع مع أقاربهاوأفرادأسرتهامن خلال القيام بالرحلاتالتى تمكنهم من رؤية أماكن جديدة.

أكل وفيلم

تنتظرسلسبيل عمر،طالبةبكليةالآدابالإجازة للاستمتاع مع صديقاتها بطقوسهن المعتادة وزيارةالأماكنالمحببةلديهن مثل المولاتوشارع المعز والحسين للتعرف على التراث والحضارة الإسلامية، كما يحرص على حضور الندواتالثقافية والحفلات الغنائية بالإضافةإلىالذهاب إلى معرض الكتاب  للاستمتاع بأنشطته المختلفة.

بينما ينتظر محمد سليم الإجازةللذهاب للسينما ولعب كرة القدم دون التقيد بوقت.

وفي النهاية هناك من يفضل الجلوس فى المنزل والاسترخاء كما تفعل رودينة الحسينى، طالبة بالفرقةالأولى كليةإعلام وترى أن الجلوس في المنزل ومشاهدة فيلم قديموالاستماع للموسيقى وتناولالأكلات المفضلة لها والحديث مع أخواتها والمشاحنات الدائمة بينهم من الأمور المحببة والتى تفضل القيام بها لقضاءإجازة نصف العام.

مزارات سياحية شتوية

تعلق علىالأماكن التي يفضل الشباب الذهاب إليها في إجازة منتصف العام نهاد المرشدى،مرشدةسياحيةومنظمة رحلات وتقول:تعد رحلات اليوم الواحد من أكثرالأنشطة التي يفضلها الشباب خاصة خلالإجازة نصف العام، ويرجع ذلك لأن عدد أيام العطلة محدود،فمثل هذه الرحلات لا تهدر الوقت كما أن تكلفتها بسيطة وتتفق مع ميزانية الأغلبية،وهناك خطط أخرى يتم وضعها للاستمتاع بالإجازة كالتنزه مع العائلة وشراء بعض المتطلبات الشخصية.

وتضيف:تتميزمصر باعتدال الجو فى الكثير من الأماكنما يجعلها مقصدا للكثير من الشباب، كما توجد مناطق تتيح القيام بالمغامرات المحببة لديهم مثل جبال سانت كاترين ومزاراتها المختلفة ودهب والاستمتاع بالغطس، وأيضا القيام برحلات السفارى فى صحراء مصر كالواحات ووادى الريان.

ويرى معتز السيد، نقيب المرشدين السياحيين سابقا أن  اهتمامات الشباب اليوم اختلفت عن قبل،فهناك تطور كبير فى عالم تنظيم الرحلات بسبب ظهور وسائل التكنولوجيا الحديثة التى أتاحت الكثير من النشاطات للشباب للاستمتاع بإجازاتهم وقضاء بعض الأوقاتالممتعة،فكل يوم يظهر الجديد من الأماكن والرحلات، لافتا إلى أنأكثرالأماكن التى يفضلها الشباب هي التى تتسمبالمغامرة وحب الاستكشاف.

ويقول: هناك بعض الأماكنأنصح الشباب بزيارتهاخلالإجازاتهم مثل منطقةالأهرامات وبرج القاهرة والمتاحف والقريةالفرعونيةوالقناطر الخيريةوبحيرة قارون وقصر التيه ومنطقة دهشور فتلك الأماكن تحكي تاريخنا المجيد الذي يجب أن تعرفه الأجيال الشابة وتتباهى به.

المصدر: كتبت : هايدى زكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 256 مشاهدة
نشرت فى 27 يناير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,360,883

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز