بقلم : حنان سليمان

قرر الطالب الجامعي الأمريكي جاريت جي في عام 2011تأسيس شركة"Scan " لتطوير تطبيقات الجوال مع اثنين من زملائه في الجامعة وخلال أقل من 3 سنوات حققت الشركة أداء ممتازا دفع تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير "سناب شات" إلى شراء الشركة في صفقة رابحة بلغت 54 مليون دولار،ومع النجاح الساحق الذي حققه جاريت في سن مبكرة لم يكنيتصور أبدًا أنه كان كأي طالب عادي يفضل استثمار الإجازة الصيفية في التنزه مع الأصدقاء أو النوم أو إنهاء مشاهدة كل حلقات البرنامج الذي يحبه على يوتيوب أو لعب جميع الألعاب التي يحبها.

ومع بدء إجازة نصف العام والانتهاء من ضغوط المذاكرة والامتحانات، من حقك كطالب أن تستمتع بوقتك وتمارس كل الأنشطة الترفيهية الممكنة لكن ماذا بعد؟ الإجابة واحدة: الملل، مللت من النوم ومشاهدة التلفاز وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، لكن ماذا لو تمردت على المعتاد خلال الإجازة بطريقة أخرى غير تلك"المملة"، لذا فإن الإجازة تمثل فرصة رائعة لاكتساب العديد من المهارات وحصد خبرات جديدة تفيدك على المدى الطويل وتصقل شخصيتك وتميزك بين زملائك في سوق العمل المزدحم الذي يبعد عنك خطوات قليلة.

لكل منها مهارات حياتية معينة يتمنى لو كان يتقنها، لذا تمثل الإجازة فرصة لصقل هذه المهارات وتعلم الجديد، كما يمكنك تعلّم البرمجة خاصة وأنها تعد من مجالات العمل المطلوبة بكثرة في الوقت الحالي، كما تعد من أكثر المهن التي ستزداد أهميتها في المستقبل، خاصة وأن متطلبات تعلمها من جهاز حاسوب واتصال بالإنترنت متوفرة لدى كل طالب.

أما إذا كنت من محبى مشاهدة المحتويات الإلكترونية فإياك والوقوع فريسة للمحتوى الترفيهي أو التلفزيوني فقط على يوتيوب، بل شاهد أنواعا أخرى من المحتوى كي تنمي معارفك وتوسع آفاقك كالأفلام الوثائقية والتاريخ وتعلم اللغات والتحفيز، ويمكنك تحسين مهاراتك الدراسية،والتتطوع في أعمال خيريةلصقل خبراتك الإنسانية ومساعدة الفئات الأكثر احتياجًا في مجتمعك، بالإضافة إلى زيارة أماكن جديدةتوسع من آفاقك وتكشف لك العالم من حولك بوسائل بسيطة ورخيصة، كزيارة المتاحف التي ستلهمك وتنمي معلوماتك التاريخية.

وأخيرا يمكنك قضاءوقتعائليتصنع خلاله ذكريات جميلة مع العائلة بعيدًا عن الانشغال الدراسي وتوتر المذاكرة والامتحانات، لذا اهتم بقضاء أوقات طيبة مع عائلتك وتواصل مع أفراد عائلتك الكبرى التي قد لا تسنح الفرصة بزيارتهم والتواصل معهم إلا خلال الإجازة.

المصدر: بقلم : حنان سليمان
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 416 مشاهدة
نشرت فى 10 فبراير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,460,803

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز