إشراف: إيمان عبدالرحمن - نهى عبدالعزيز - أمانى ربيع - هدى إسماعيل

مع اقتراب عيد الفطر المبارك تبحث كل سيدة عن أجمل الديكورات والتصاميم التى تضفى على منزلها بهجة العيد وفرحته مع الحفاظ على ميزانية منزلها التى أرهقتها العزومات الرمضانية..

فى السطور التالية نقدم لك عزيزتى حواء أفكارا غير مكلفة لتجديد ديكورات منزلك فى العيد.

- لم يحن الوقت بعد لإزالة ديكورات رمضان، أبقي هذه الزينة وأضيفي عليها المزيد مثل الشمعدانات بألوان زاهية مثل الوردي والأحمر والبنفسجي والأخضر العشبي.

- استخدمي البلالين والكرات الملو نّة الزاهية لتنثريها في جنبات بيتك ،ِ من قبيل المداخل وحول السلالم، ويمكن أيضا أن تعليقها لتنسدل من الأعلى أو اجعليها منثورة بعشوائية على الأرض وحول الطاولات.

- يوجد عدد كبير من النساء يفضلن شراء أغراض مطبخ جديدة قبل قدوم العيد حتى يشعرن بأجواء التجديد والاحتفال، يمكنك التجديد في أدوات الضيافة، استخدمي أدوات أنيقة بألوان رصينة وحيوية في الوقت ذاته مثل الخمري والبرتقالي الدافئ والنيلي، وستجدين أطيافاً عدة من أدوات الضيافة المكتوب عليها » عيد مبارك « و » عيد سعيد « ابتاعي منها بعض  القطع حتى لو لم يكن الطقم كاملا.

- عند تقديم واجب الضيافة اجعليه هرمي سواءً كانت شوكولاتة أوفاكهة.

- البخور في البيت يعطي راحة نفسية ولطيفة لذا أبقي المبخرة الأنيقة في واجهة المدخل.

- انثري الزهور الطبيعية أو الاصطناعية في جنبات بيتك ،ِ وتحديداً في المدخل وغرفة استقبال الضيوف.

-اعتمدي لفتات بسيطة لتغيير ديكور بيتك في العيد من قبيل وضع لوحات جديدة مدون عليها عبارات ترحب بالعيد.

- تلاعبي بالإضاءة، اجعلهيا ساطعة في العيد، واستخدمي معها إضاءات الفوانيس.

-من الممكن اختيار سجادة جديدة في الغرفة الرئيسية للتجمع العائلي بألوان مبهجة وأشكال جذابة.

- تجديد الستائر وتغير لونها ويمكن أن تشتريها جاهزة أو تقومي بتفصيلها بنفسك خاصة أنها لا تحتاج إلى جهد كبير، وإذا كانت الستائر القديمة لا تزال سليمة لا تتخلصي منها، أعيدي تعليقها كل فترة، أو استخدمي قماشها لعمل أشياء أخرى، مثل خداديات صغيرة للأريكة.

- ورق الحائط، تغيير حائط واحد في المنزل سيغير شكل الديكور تمام اً خاصة أن أشكال ورق الحائط أصبحت كثيرة، وبعض الشركات تنفذ لك الرسمة التي ترغبين فيها، كما أنك ستقومين بلصقه بنفسك، وأيضا هي غير مكلفة.

- اللوحات الجدارية، من اللمسات الجمالية البسيطة التي تصنع فارقا هائلا في ديكور المنزل هي اللوحات الجدارية، وخاصة إذا كانت مصنوعة من خامة الخشب، يمكنك اختيار ما يناسب ذوقك من اللوحات الجدارية ووضعها في أي غرفة من غرف المنزل لإحيائها مرة أخرى وإعطائها لمسات مميزة، ومختلفة في أيام العيد، وخاصة اللوحات الجدارية المزينة بكلمات ذكر الله، تعطي روحا راقية وفخمة للغاية للمنزل في أي غرفة توضع بها سواء غرفة المعيشة أو غرفة المكتب أو أي مكان آخر.

أفكار غير مكلفة بمساعدة الأطفال

من أهم الخطوات التي نعلمها للأبناء لاستقبال العيد هي تزيين المنزل بعد تنظيفه، فمن الطبيعي قبل العيد بعدة أيام نبدأ في تنظيف جميع غرف المنزل، فالخطوة الأكثر أهمية بالنسبة للأطفال هي استخدام الزينة في المنزل.

- يمكن استخدام ورق الفوم جليتر وكتابة كلمات تعبر عن العيد في أرجاء المنزل، يمكن استخدام اللغة العربية أو أكثر من لغة.

- يمكنك كذلك كتابة عبارات ترحيب بالضيوف الذين سوف يزورونكم في العيد.

- يمكن قص ورق الفوم على هيئة أشكال مثل نجوم وهلال وأشكال أخرى لتعليقها في المنزل.

- البالونات جزء مهم في العيد، يمكنكم نفخ البالونات متعددة الأشكال والألوان، اختاري الألوان المبهجة وليس شرطاً أن تتماشى ألوان البالونات مع ديكورات منزلك.

- اطبعي بعض التصميمات الإسلامية وعلقيها على مختلف حوائط المنزل.

أفكار لتجديد البلكونة

الكثير من الناس يتعامل مع البلكونة على أنها مخزن للأدوات الزائدة عن الحاجة بالرغم من أن تجديدها يحتاج إلى طرق وأدوات بسيطة إلا أنه لا أحد يعطيها الاهتمام الكافي لذا نعرض عليكم أفكارا لتجديد البلكونة.

- ركن القهوة في البلكونة من الممكن تجهيز ركن القهوة في البلكونة حتى لو كانت صغيرة، فقط من خلال الحصول على منضدة من الخشب أو الحديد تكون لها شكل مستطيل أو بيضاوية الشكل وحولها مجموعة من المقاعد.

أيضا يمكن أن نضفي لمسة مختلفة على ركن القهوة من خلال اختيار عدد من الوسائد على الكراسي ومن الأفضل أن تكون الوسائد لها لون فاتح ومبهج، أما إذا أردنا الاستفادة من المساحة بشكل أفضل فمن الممكن أن نضع وسائد فوق المنضدة أيضاً لكي تتحول إلى مسند في الوقت الذي لا يتم استخدامها فيه.

- استخدام الأثاث الصغير أما في حالة إذا كانت البلكونة صغيرة فإن قطع الأثاث الصغيرة سوف تكون خياراً مناسباً جداً، لأنها سوف تكون عملية للاستخدام كما أنها لن تحتاج إلى مساحة كبيرة، ومن الممكن أن نضع بعض الإكسسوارات المختلفة لإضفاء لمحة من الجمال عليها، مثلاً من الممكن استخدام مقعد خشبي صغير ونضع عليه قماش من الفرو هذا يجعل شكل البلكونة مختلفاً للغاية.

- استخدام عناصر غرفة الليفنج من الممكن أن نحول البلكونة إلى غرفة أشبه بغرفة الليفنج إذا كانت مساحتها تسمح بذلك، يعتمد ذلك على وضع مقعدان بذراعين بالإضافة إلى منضدة للقهوة، كذلك وضع سجادة متناسقة مع الأثاث ووحدة إضاءة معلقة سوف يحول البلكونة إلى غرفة ليفنج مميزة للغاية في المنزل.

- استخدام فروع الإضاءة البسيطة لمسة بسيطة ولكنها سوف تصنع فارقاً كبيراً على شكل البلكونة، وهي استخدام فروع الإضاءات البسيطة سواء على الحوائط أو على سور البلكونة، وإذا كان هناك نباتات سوف يكون المشهد خرافياً وساحراً.

- النجيلة الصناعية الشكل المعتاد للأرضية سواء السيراميك أو البورسلين واحدة من الأشياء التي لابد من تغييرها، وذلك من أجل التمكن من استغلالها بشكل أفضل، ومن أهم الأفكار المناسبة لأرضيات البلكونة والتي تتميز بقلة تكلفتها النجيلة الصناعية، الموكيت أو السجاد الخفيف.

المصدر: إشراف: إيمان عبدالرحمن - نهى عبدالعزيز - أمانى ربيع - هدى إسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 164 مشاهدة
نشرت فى 5 مايو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,566,800

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز