كتبت : حنان هزاع

بشرة نضرة

 - كيف أحصل على بشرة جميلة نضرة حيوية جميلة بمواد طبيعية؟

» س.ه «

لضمان جمال بشرتك دلكى وجهك بصابونة جلسرين ثم اشطفيه جيدا وامسحيه بقطنة مغموسة بماء الأرز، أو امسحيه جيدا بزيت بذر العنب وزيت جوز الهند، كما يمكنك عمل ماسك من النشا والنعناع الجاف فهو يعمل على نضارة البشرة وإنعاشها.

***

تقوية الشعر

- هل هناك مستحضر طبيعى يعمل على تقوية وتنعيم الشعر؟

"ج.ل"

اخلطى القليل من القهوة مع الشامبو الخاص بك وأضيفى قطرات من زيت اللوز الحلو واغسلي الشعر بهذا الخليط فهو يعمل على تقويته وتنعيمه

***

الهالات السوداء

 - هل هناك وسيلة طبيعية للتخلص من الهالات السوداء؟

)م . ي(

يمكنك عمل ماسك من زيت اللوز المر والنشا فهو مفيد للتخلص من الهالات السوداء، ضعي ملعقة من زيت اللوز المر مع ملعقة نشا وملعقتين جلسرين وملعقة ماء ورد لعمل عجينة، ثم ضعي الخليط في برطمان وضعيه في الثلاجة ويستخدم وقت الحاجة.

***

تقوية الاظافر

-  أعاني ضعف أظافري، فهل هناك خلطة طبيعية تساعد على تقويتها؟

» ب.س «

من أفضل الخلطات التي تساعد على تقوية الأظافر زيت الزيتون مع جوز الهند، ضعى أظافرك في إناء به ماء دافئ وحاولي إزالة أي جلد خشن أو ميت يشوه أظافرك بحجر خفاف، بعدها جففيها جيدا ثم دلكيها جيدا لمدة ١٥ دقيقة بخليط الزيوت بعد تدفئته حتى تمتص أكبر قدر ممكن من الزيت المغذي فذلك يساعد على تقويتها واستعادة جمالها ونضارتها.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 213 مشاهدة
نشرت فى 17 أغسطس 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,107,791

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز